عفرين: منظمة حقوق الإنسان ترصد جملة من انتهاكات الاحتلال التركي تجاه المواطنين

رصدت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا جملة من الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين المحتلة.

أصدرت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا بياناً رصدت فيه عدد من الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين تجاه المواطنين.

وأفادت المنظمة أن الاستخبارات التركية وفصيل أحرار الشرقية يقومون بالضغط على مواطن كردي لإجباره على التنازل عن أرضه لبناء مشفى عليها، واختطاف مواطن كردي في بعدينا وإطلاق سراح مواطن آخر بعد دفع فدية مالية كبيرة.

ولفتت المنظمة إلى أن الاستخبارات التركية تقوم بالتنسيق مع مسلحي فصيل أحرار الشرقية بالضغط على مواطن كردي عزت جعفر ( عزت احمد خليل ) من أهالي قرية معملا اوشاغي التابعة لناحية راجو لاجباره على التنازل عن أرضه أو بيعها الكائنة في مركز مدينة راجو طريق المحطة وذلك لبناء مشفى عليها لصالح الاستخبارات التركية.

وفي سياق آخر اقتلع المواطن عبد الرحمن حسن عضو مجلس المحلي في ناحية شران أكثر من ٣٠٠ شجرة كرم عنب يملكها في قرية خربة شران وذلك لقيام مسلحي فصيل السلطان مراد والمستوطنين الموالين له بسرقة ونهب ورق العنب ( اليبرق) وأيضا محصول العنب.

ونقلت المنظمة عن مصادرها قولهم إن اقتلاع كرم العنب تم من قبل مالكه منذ حوالي أربعة أيام نظراً للانتهاكات المتزايدة من قبل المستوطنين و مسلحي الفصيل وعدم استفادته منه.

ووفقاً للمنظمة فقد تم إطلاق سراح المواطن الكردي كمال محمد مصطفى من أهالي قرية قسطل خضريانلي التابعة لناحية بلبل بعد خطف دام أكثر من عام، حيث كان مخطوفاً في سجن المعصرة (سجو) التابع لاعزاز، وأُطلق سراحه بعد دفع فدية مالية وقدرها 5 ملايين ليرة سورية، علما أن والده سبق أن قام بدفع مبلغ مالي يزيد عن خمسة ملايين ونصف ليرة سورية كفدية لإطلاق سراح ابنه عن طريق محام إلا أنهم رفضوا إطلاق سراحه آنذاك بحجة عدم علمهم بالمبلغ المدفوع كفدية لذلك حاول والده جمع مبلغ الفدية من جديد لإطلاق سراحه، وكان ذلك منذ سبعة أيام.

أفادت مصادر محلية من داخل عفرين للمنظمة بأن مسلحي فصيل الحمزات التابع للاحتلال التركي خطفوا يوم الخميس 22-10-2020 المواطن مسعود علي كيلو (19 عاماً) من أهالي قرية بعدينا التابعة لناحية معبطلي بهدف الابتزاز المالي وطلب الفدية لقاء إطلاق سراحه.