فرنسا: الكردستانيون ينظمون مسيرات تنديدا بالهجمات ضد جنوب كردستان

خرج الكردستانيون واصدقائهم في مدينة تولوز وضاحية فيلييه لو بيل في باريس، إلى الساحات ونظموا مسيرة تنديداً بالاحتلال التركي وهجماته ضد مناطق الدفاع المشروع.

 تجمع أعضاء من حركة الشبيبة الثورية أمام مطار تولوز بمدينة تولوز الفرنسية وحملوا رايات حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية شنكال، كما رفعوا لافتات منددة بالهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد جنوب كردستان وأطلقوا شعارات تدعو للدفاع عن كردستان وحمايتها.

ووجهت الشبيبة الثورية رسالة جاء فيها: "في 17 نيسان بدأت هجمات ضد مناطق جنوب كردستان بالتعاون مع نظام حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية والحزب الديمقراطي الكردستاني، الا ان مقاتلي الكريلا أحبطوا جميع هذه الهجمات والحقوا بجيش الاحتلال التركي خسائر جمة.

ان استخدام الأسلحة الكيماوية دليل على ضعف العدو وعدم تمكنه من مواصلة مخططاته الاحتلالية في المنطقة، حيث تلجأ دولة الاحتلال التركي التي ترتكب جرائم حرب بشعة، لاستخدام الأسلحة الكيماوية، وعليه يجب ان نناهض هذه الجرائم والخروج الى الساحات وإبلاغ الشعب عنها.

كما اشارت الشبيبة الى الهجمات التي تشنها قوات الكاظمي بحق شنكال مؤكدة بأن المجتمع الايزيدي يخضع للإبادة مرة أخرى، ودعت الشعب الكردي للانضمام الى المقاومة أينما وجدوا.

فيلييه لو بيل

وفي ضاحية فيلييه لو بيل بالعاصمة الفرنسية باريس تجمع حشد كبير من المتظاهرين بقيادة حركة الشبيبة الثورية ونددوا بالهجمات التي تشن في جنوب كردستان.  

حيث ندد النشطاء خلال التظاهرة بالهجمات التي تشن ضد مناطق الكريلا وضد أهالي شنكال وقالوا "لن نغادر الساحات وسنواصل نضالنا اينا كنا".