فعاليات في مدن ألمانية للتنديد بمجزرة باريس

نظم الكردستانيون في عدة مدن ألمانية فعاليات للتنديد بمجزرة باريس التي راح ضحيتها الشهيدات الثلاث ساكينة جانسز، فيدان دوغان وليلى شايلمز.

خرج الكردتسانيون في عدة مدن ألمانية للتنديد بالمجزرة التي ارتكبت في العاصمة الفرنسية، باريس، والتي استهدفت في التاسع من كانون الثاني 2013، ثلاثة مناضلات ثوريات وهن؛ واحدة من مؤسسي حزب العمال الكردستاني (PKK) ساكينة جانسز (سارة)، ممثلة عن مؤتمر الوطني الكردستاني(KNK) في باريس فيدان دوغان (روجبين) والعضوة في حركة الشبيبة ليلى شايلمز (روناهي).

مدينة هالة

وشارك الكردستانيون في مدينة هالة بمظاهرة منددة بمجزرة باريس التي راح ضحيتها المناضلات الثلاث ساكينة جانسز (سارة) وهي إحدى مؤسسي حزب العمال الكردستاني، وممثلة عن مؤتمر الوطني الكردستاني(KNK) في باريس فيدان دوغان (روجبين) والعضوة في حركة الشبيبة ليلى شايلمز (روناهي).

وخلال المظاهرة ألقى مندرس جانبك كلمة باسم منظمة (FED-KURD’) ندد فيها بمجزرة باريس وطاب فيها بمحاكمة المسؤولين عن الجريمة.

مدينة هامبورغ

ونظم الكردستانيون في مدينة هامبورغ فعالية أمام محطة القطارات الرئيسية لاستذكار شهداء باريس.

وخلال الفعالية ألقت ليلى كايا كلمة باسم مجلس روجبين النسائي قالت فيها: "سارا، روجبين وروناهي اللاتي استشهدن في سبيل حركة الحرية سيعشن في قلوب وعقول جميع المناضلات المنخرطات في حركة الحرية."

وجاب المشاركون في الفعالية شوارع المدينة حتى وصلوا إلى المقر الرسمي للقنصلية التركية بالمدينة حيث ألقت البرلمانية الألمانية عن حزب اليسار الألماني، جانسو اوزدمير، كلمة  نددت فيها بجريمة باريس وأكدت أن أسماء المناضلات الثلاثة ستبقى محفورة في قلوب جميع المناضلات."

مدينة فرانكفورت

ونظمت مجموعة من المنظمات والمؤسسات المتواجدة في مدن ولاية هسن الألمانية فعالية أمام محطة القطارات الرئيسية في مدينة فرانكفورت للتنديد بجريمة باريس التي راح ضحيتها المناضلات الثلاث.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها: "لم ننسى المناضلات الثلاث – مسؤول الجريمة هو أروغان".