تشييع 6 شهداء من قوات سوريا الديمقراطية في تل حميس والشدادي 

شيّعت اليوم جثامين 6 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية (QSD)، استشهدوا نتيجة قصف الاحتلال التركي على مخيم الهول، عبر مراسم في تل حميس والشدادي. 

تجمع المئات من أهالي تل حميس وقراها في مزار الشهداء التابعة للمنطقة، ليواروا جثامين 5 مقاتلين استشهدوا جراء الغارات الجوية لجيش الاحتلال التركي. 

أسماء شهداء قوات سوريا الديمقراطية كالتالي : حسين أحمد داود (لورانس متلوته)، فهد راجد هدمول (سوار غسان)، عبد الجليل بهاء محمد (جوان هول)، ونواف فواز خليل (علي شير)، الذين استشهدوا في مخيم الهول بتاريخ 23 تشرين الثاني، كما استشهد المقاتل في قوات الدفاع الذاتي، سلمو محمد دحام، في منطقة ديريك في الثاني والعشرين من الشهر نفسه. 

وبين خالد عيسى القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، في بداية المراسم، أن جميع القوى الإمبريالية متحدة لمعاداة مشروع الأمة الديمقراطية، ولكن تم هزيمتها بفضل تضحيات الشهداء. 

وقال عضو مجلس عوائل الشهداء في تل حميس، حمزة أحمد: " نعزي أنفسنا وعوائل شهداء تل حميس الذين وصلوا الى مستوى الشهادة لحماية الأرض وشعوب المنطقة ". 

كما قال العضو التنفيذي في أكاديميات المجتمع الديمقراطي في تل حميس، عبد السلام قاسم: " أن مشاركة مئات الأشخاص في مراسم تشييع شهداء الحرية، دلالة على  أن شعبنا مضحي ويوجه رسالة واضحة للأعداء بأننا اصحاب هذه الارض ولن نستسلم أبداً ". 

وتلا بعدها الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في تل حميس، أحمد عباوي، سجل الشهداء في ختام المراسم، وسلمها لذوي الشهداء. 

ثم ووريت جثامين الشهداء الثرى، وسط زغاريد الامهات رفع شارة النصر . 

الشدادي 

وفي الشدادي سار مئات الأشخاص إلى مزار الشدادي، ليواروا جثمان مقاتل قوات سوريا الديمقراطية، الشهيد عطية الدواس، وتم تنظيم عرض عسكري أمام المزار، وقالت عضوة مجلس عوائل الشهداء في المنطقة، زهرة أحمد، بأن قسد تضحي بالشهداء كل يوم حتى يعيش الشعب بكرامة واستقرار. 

كما أكد قائد مجلس الشدادي العسكري، عوده الحسن، أنهم سيسيرون على خطى الشهداء وسيحمون مكتسبات أبناء شمال وشرق سوريا. 

ثم ووري جثمان الشهيد الثرى وسط ترديد الشعارات.