دعوى قضائية ضد القنصلية التركية في اربيل

رفع متضررون من قصف الاحتلال التركي الأخير لقضاء جومان دعوى قضائية ضد القنصلية التركية في اربيل، مطالبين حكومة اقليم كردستان دفع التعويضات لما لحق بهم من اضرار جراء الغارات التركية على منطقتهم.

وشنت طائرات الاحتلال التركي بتاريخ 22 من الشهر الجاري غارات جوية على منطقة بالكايتي، أدت إلى نفوق 370 رأس من الماشية، يعود ملكيتها لأحد القرويين.

ورفع ، أصحاب الماشية في محكمة جومان دعوة قضائية ضد القنصلية التركية في اربيل.

وجاء في بيان احد المواطنين المتضررين ويدعى  محمد حسن، قره  أمام المحكمة:

في الـ 22 من الشهر الجاري قصفت طائرات الاحتلال التركي قرى في قضاء جومان التابع لمدينة هولير، ما أدى لإلحاق أضرارٍ مادية كبيرة بالمدنيين، كما أدى إلى نفوق أكثر من 350 رأس من الماشية، وعلى هذا الأساس نرفع اليوم دعوة قضائية ضد القنصلية التركية في هولير، ونطالب تركيا بدفع التعويضات لأصحاب الماشية”.

وكان النائبان عن كتلة الاتحاد الوطني لقمان وردي وزكريا زيباري قد دعا حكومتا إقليم كردستان والاتحادية إلى اتخاذ موقف جدي حيال الهجمات التركية المتكررة على سيادة إقليم كردستان والعراق.

ويشن الاحتلال التركي بشكل شبه يومي هجمات بالغارات الجوية على القرى والمدن في جنوب كردستان، وارتكب الاحتلال التركي العديد من المجازر بحق المدنيين، فضلاً عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بممتلكاتهم وتهجير عشرات القرى الحدودية.