عضو في رابطة الشباب الالماني: قرار فرض الحظر على حزب العمال الكردستاني جاء بناءً على طلب الدولة التركية

ندد العضو في رابطة الشباب  Liksjugend (solid) في برلين، توم كروميل، بالحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني (PKK) في ألمانيا ، قائلاً إن القرار اتخذ بناءً على طلب الدولة التركية.

أدى استمرار الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني (PKK)، في ألمانيا إلى استياء بين القوى والأفراد اليساريين والتقدميين والاشتراكيين الالمان.

ويعد توم كروميل أحد الأشخاص في ألمانيا الذين يناضلون ضد الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني، حيث  أدان الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني، استخدام الدولة التركية للأسلحة الكيماوية والعزلة المفروضة بحق القائد عبدالله اوجلان.

وقال العضو في رابطة الشباب Liksjugend  (solid) في برلين: "لقد كنت رئيس لرابطة  Linksjugen ('solid) في برلين العام الماضي، وانا عضواً فيها خلال الأسابيع القليلة الماضية، وباسم المجموعات الدولية لرابطة Linksjugen ('solid)، نحن أحد المشاركين النشطين في المسيرات مع الجالية الكردية. كما أنني عضو في لجنة مناهضة الحظر الألماني على حزب العمال الكردستاني، وأنا أيضاً عضو في لجنة الفعاليات في رابطة Linksjugen (solid).

استمر الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني، الذي أُعلن عنه  في 26 تشرين الثاني، لمدة 28 عاماً؛ وبحسب بعض المصادر، إن هذا القرار قد اثر على مئات الآلاف من الكرد.

وتعليقاً على القرار قال كروميل: "نحن الاعضاء في رابطة الشباب Linksjugen ('solid) نرفض الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني، وقد اتخذنا هذا القرار في البرلمان الالماني، وانتقدنا الحظر ونحن على يقين بأن هذا القرار قد تم اتخاذه  وفقاً لمطالب النظام التركي، ونعلم أن هذا القرار له تأثير سلبي للغاية على الجالية الكردية في ألمانيا؛ كما هو معلوم، يخضع الكرد لبعض الإجراءات القانونية عندما يريدون حق البقاء وخاصة في طلبات اللجوء، والحكومة الألمانية تخلق العراقيل والذرائع  ضد الكرد، فهي تفرض حظراً ضد حزب العمال الكردستاني دون امتلال أي سبب واضح ووجيه، وهذا امر سيء للغاية بالنسبة لألمانيا، لأن الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني ليس له أساس متين".

كما قرر أعضاء رابطة الشباب Linksjugen ('solid) الذين يتخذون من برلين مقراً لهم أنه لا ينبغي لألمانيا بيع الأسلحة إلى الدولة التركية، تماشياً مع قرار إنهاء الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني/ وقد اطلق الاعضاء فعاليات عديدة فيما يتعلق بالحظر؛ من جهة أخرى، يستخدم الجيش التركي الأسلحة الكيماوية منذ 24 نيسان الماضي للهجوم على مناطق الدفاع المشروع.

وقال كروميل مندداً: "ندين استخدام الجيش التركي للأسلحة الكيماوية؛ لقد اكدنا في قرارنا لعام 2019، أنه على الحكومة ألالمانية ألا تبيع أسلحة كيماوية للدولة التركية، وعلى هذا الاساس ندعوها لوقف بيع الأسلحة الكيماوية للدولة التركية، كما يجب ارسال وفد من الخبراء الى المواقع التي تم استخدام الاسلحة الكيماوية فيها والتحقيق فيها. يجب محاكمة الدولة التركية في المحاكم الدولية لاستخدامها للأسلحة كيماوية".

لا تزال العزلة المشددة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان  مستمرة وتعليقًا على سياسة العزلة التي تنتهجها الدولة التركية، قال توم كروميل: "ندين بشدة هذه العزلة المطلقة المفروضة على القائد اوجلان، وهو قرار سياسيـ لذا يجب إطلاق سراح القائد اوجلان؛ بصفتي عضوا في رابطة Linksjugen ('solid)، أقول إن العزلة المفروضة بحق القائد اوجلان  يجب أن تنتهي وان ينال القائد حريته الجسدية".