دميرتاش ينشر رسالة حول "مجزرة أنقرة"

الرئيس المشترك لحزب HDP دميرتاش استذكر الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في مجزرة أنقرة وقال:" لم يكشف عن الفاعلين وراء المجزرة بعد. القيمة الأغلى التي تبقينا على أقدامنا هي الأمل. يجب ألا نفقد أملنا."

نشر الرئيس المشترك لحزب HDP صلاح الدين دميرتاش رسالة في ذكرى مجزرة أنقرة من سجن إدرنة.

قال دميرتاش ما يلي:" في 10 تشرين الأول من عام 2015 اجتمع عشرات آلاف الأشخاص في أنقرة ونظموا اعتصاماً للسلام والديمقراطية. وقد مرت سنتان على هجوم داعش على هذا الاعتصام.

هذه المدة التي مرت على الهجوم الأقسى والأكثر بعداً عن القيم الإنسانية في تاريخ تركيا لم تخفف من آلامنا. إن ذكرى هؤلاء الأشخاص الجميلين الذين أتوا إلى أنقرة من ارجاء الوطن الأربعة ولكنهم فقدوا حياتهم في المجزرة ما زالت معنا.

وقد تعززت أقوالنا التي تحدثنا فيها في ذلك اليوم حول القوى التي نفذت المجزرة والتي تحميهم. ولم تحاسب القوى التي تقف وراء المجزرة بعد.

بدلاً من أن يدشن نصب تذكاري في المكان الذي نفذت فيه المجزرة فإنه لا يسمح بتنظيم مراسيم للاستذكار في الذكرى السنوية للمجزرة. لم يسمحوا بإقامة الحداد.

لكن كل هذه الآلام ستأتي وتنتهي. سيحاسب المجرمون وسندشن نصباً تذكارياً في المكان الذي ارتكبت فيه المجزرة وسنستذكر الأرواح التي فقدناها بمئات آلاف الأشخاص. القيمة الأغلى التي تبقينا على الأقدام هي الأمل. لذلك يجب ألا نفقد أملنا.

استذكر مرة أخرى المواطنين الذين فقدوا حياتهم في المجزرة وأشارك آلام وحداد العوائل المفجوعة والتي لا زالت آلامهم حية."