بروين بولدان: سننهي العزلة ونوقف القتل

قالت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) بروين بولدان خلال اجتماعها مع النساء في اسكندرونة: "سننهي العزلة ونوقف القتل".

في إطار الاجتماعات التي يجريها، يستمر مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي‏ (‏HDP‏)‏ تحت شعار "لا لاستعباد المرأة" في جوكوروفا في زياراته، وعقد اجتماعاً مع النساء في ناحية اسكندرونة بولاية هاتاي، وقد التقت الهيئة، التي ضمت أيضاً الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي‏(‏HDP‏)‏ بروين بولدان ونائبة الرئاسة المشتركة تولاي حاتم أوغولاري والمتحدثة باسم مجلس المرأة عائشة آجار والبرلمانية لمدينة مرسين فاطمة كورتولان والناطقة باسم جمعية البيئة منكشه كزلدره والرئيسة المشتركة لحزب الاستقلال الاشتراكي الجديد (SYKP) جانان يوجه، مع النساء في مؤسسة الأناضول الثقافية في الحاج بكتاش ولي.

وأوضحت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي ‏(‏HDP‏)‏ بروين بولدان أنهم يمرون بوقت أصبحت العدالة فيه معدومة، وقالت: "نحن نعاني من هذا بتقديم تضحيات كبيرة، عندما ننظر إلى الماضي، نرى أنه كان هناك الكثير من الظلم في هذا البلد، ولكن في مرحلة حزب العدالة والتنمية نعاني من الكثير من الظلم، ونحن ندفع ثمناً باهظاً، لم يكن هناك ظلم أكثر من هذا الوقت من قبل، فمنذ تأسيس هذه الجمهورية كانت هناك جرائم مجهولة الفاعل في هذا البلد، وفي الوقت الحالي ليس الكرد وحدهم من يتعرضون للظلم".

وتابعت بولدان: أن كل من لم يكون عضواً في حزب العدالة والتنمية ويدعو الى العدالة والديمقراطية، يتعرض لظلم كبير، الجميع مستاء من حزب العدالة والتنمية.

كما أضافت بولدان "رفاقنا، اليوم، يقاومون في السجون، يتم محاكمتهم في قضية كوباني، ونتيجة لهذه القضية، سنرى أن تركيا ستتجه نحو السياسة الديمقراطية، الآن هناك قضية مجزرة سوما، اليوم، لن يحاكم المسؤولون في هذه القضية، لم يبالي أحد لدموع أمهاتهم، اليوم، من يحمي حقوق العمال والمرأة هو حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) فقط".

وتابعت: "نحن الآن مع العلويين وندرك أن هناك قضايا كبيرة للعلويين، وحزب الشعوب الديمقراطي ‏(‏HDP‏)‏ هو بناء لإنتاج الحياة المشتركة".

واختتمت حديثها قائلة: "سننتصر في النضال من أجل تأسيس حياة حرة بالعمل مع الشعوب الأخرى، حزب العدالة والتنمية (AKP) سواء أراد أم لم يرد، سنحقق السلام، وننهي العزلة، ونوقف القتل".