برلين: الشبيبة الأممية تطالب الدول الأوروبية بإيقاف توريد الأسلحة إلى تركيا

نظمت الشبيبة الأممية فعالية احتجاجية ضد شركات التسليح الأوروبية، وطالبتها بإيقاف توريد الأسلحة  لدولة الاحتلال التركي و والتنديد بسياسات الحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD).

 تحت شعار " أوقفوا الاحتلال التركي، سوف نرد إليكم أسلحتكم" نظمت الشبيبة الأممية فعالية احتجاجية يوم أمس الأربعاء الساعة 14:00.

وشاركت الشبيبة في هذه المسيرة لمجسم كرتوني لدبابة تركية مرفوع عليها شعار الحزب الديمقراطي الاجتماعي، حيث توجهت المسيرة الشبابية نحو مبنى حزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD) وسط ترديد الشعارات والهتافات التي تستنكر بيع الأسلحة لدولة الاحتلال التركي، كما أصدرت الشبيبة بياناً لها أمام المبنى.

وجاء في نص البيان:

" لقد قررنا أن ننظم هذه الفعالية وذلك بعد هجمات دولة الاحتلال التركي التي استهدفت منطقة كارى، انسحبت دولة الاحتلال التركي منذ 14 شباط الجاري من منطقة كارى إلا أن هجماتها الاحتلالية لا زالت مستمرة على جنوب كردستان، ولا يزال الاحتلال التركي يشن هجوماً احتلالياً ويقصف جنوب كردستان بشكل يومي، و شعب كردستان يتعرضون للظلم والقمع.

كما أن القوى التي تدعم دولة الاحتلال التركي بالأسلحة تشارك في هذه الهجمات الوحشية التي تشنها الدولة التركية وعلى رأسها الحكومة الألمانية،  لأن الاحتلال التركي يحتاج إلى أسلحة لأجل تنفيذ سياساتها العدوانية، وبرلين لها دور في مواصلة هذه الهجمات".

تكسب الحكومة الألمانية على حساب اضطهاد أمم وشعوب أخرى، لذلك ندعو إلى إنهاء "بيع الأسلحة لدولة الاحتلال التركي" ويجب ألا يقبل الشعب الألماني مثل هذه السياسة والقمع".

وذكرت الشبيبة الأممية  أن الحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD) يريد التستر على الجرائم، وسلط البيان الضوء حول الحقيقة التي تنكشف للعلن من خلال سياسة الحكومة في الحرب والتجريم.