برلين: الكردستانيون ينددون بهجمات الاحتلال التركي الإجرامية على مدينة كوباني

ندد الكردستانيون في العاصمة الألمانية برلين، بهجمات الاحتلال التركي الإجرامية على كوباني، وأكد دهام إبراهيم متحدثاً باسم حزب الاتحاد الديمقراطي(PYD) في برلين: "الاحتلال التركي يريد الانتقام لعصابات داعش الإرهابية من خلال ارتكاب الجرائم ضد أهالي كوباني".

بدعوة من حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في برلين، ندد الكردستانيون جرائم الاحتلال الفشي على كوباني، من خلال تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى القنصلية الأمريكية، والتقطت خلال العملية صور أطفال استشهدوا خلال هجوم جوي لجيش الاحتلال التركي.

"تركيا تريد الانتقام لداعش"

وتحدث دهام إبراهيم نيابة عن حزب الاتحاد الديمقراطي(PYD) في برلين في هذه الوقفة. وذكر دهام إبراهيم أن الاحتلال الفاشي يريد الانتقام لعصابات داعش بمهاجمتها المدنيين، وقال: "كيف لن تتمكن عصابات داعش من هزيمة أهالي كوباني ولن يتمكن الجيش التركي وأردوغان من هزيمتهم". . لن تسطيع هذه الهجمات ... إرجاع أبناء كوباني نحو الخلف".


"أنهم من أبناء هذا الشعب"

رفع إبراهيم في خطابه صورة الطفل الذي اغتيل على يد الاحتلال التركي الإجرامي في كوباني وقال: "يقولون إن هناك حزب العمال الكردستاني(PKK) في كوباني، نسأل. الطفل الذي اغتيل في كوباني، هل كان قيادي في قوات الدفاع الشعبي(HPG)؟ أو مقاتل في الكريلا أو وحدات حماية الشعب(YPG) أو من وحدات مقاومة شنكال(YBŞ) هم أيضًا أبناء هذا الشعب! الهجمات على حزب العمال الكردستاني(PKK) ووحدات حماية الشعب(YPG) هي أيضا ضد هؤلاء الناس".

وانتهت الوقفة الاحتجاجية بشعارات "عاشت مقاومة كوباني" و "عاش القائد أوجلان" و "عاشت المقاومة في روج آفا".