برلمانيات "الشعوب الديمقراطي": الدفاع عن "اسطنبول" هو الدفاع عن حياتنا نحن النساء وعن مستقبلنا

صرحت المتحدثة باسم مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي HDPعائشة أجار باشاران، أمام برج كاجيه في مدينة آمد الكردستانية، بأنها ستساند اتفاقية اسطنبول لمناهضة العنف ضد المرأة ومقاومة النساء.

سارت البرلمانيات من حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) عند بوابة ماردين الى سور آمد التاريخي وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لتوقيع اتفاقية اسطنبول لمناهضة العنف ضد المرأة، وعلقن لافتة كتب عليها أسماء النساء اللواتي ذهبن ضحايا للذهنية الذكورية وتم قتلهن من قبل الرجال، ومن ثم ادلين ببيان بجانب السور.

وحضر البيان المتحدثة باسم مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي، عائشة أجار باشاران، نائبة رئيس مجلس إدارة مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي، ميرال دانيش بشتاش، نواب حزب الشعوب الديمقراطي، سمرا كوزل، ديرسم داغ، رمزي توسون ونوران أمير.

وصرحت أجار باشاران أن النساء لم يقلن كلمتهن الأخيرة وأن الاتفاقية سارية المفعول، وقالت: "لن نتخلى عن اتفاقية اسطنبول لمناهضة العنف ضد المرأة. هذه القضية لن تنسى. سندافع عن هذه الاتفاقية، لان الدفاع عنها تعني الدفاع عن حياتا نحن النساء وعن مستقبلنا. اليوم أنشطتنا في آمد واسطنبول. لا يحق لرئيس حزب العدالة والتنمية أردوغان التحدث نيابة عن النساء واتخاذ القرارات. نحن النساء سوف نتخذ قراراتنا بأنفسنا. وستبقى هذه الاتفاقية قيد التنفيذ ما لم تقر النساء بشأنها. لن نتخلى عن هذه الاتفاقية وعن موقفنا حيالها".