برفين بولدان: حزب الشعوب الديمقراطي سيصبح حزباً ليسير بالبلاد نحو الافضل

اكدت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP)، برفين بولدان، خلال وقفة احتجاجية في ناحية كبزي، بأن حزبهم هو فرصة عظيمة للبلاد، مشيرة انه حان الوقت بان يصبح حزب الشعوب الديمقراطي حزباً ليسير بالبلاد نحو الافضل".

نظم حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) فرع كوجالي، احتجاجاً في منطقة كوجالي بناحية كبزي تحت شعار "سنحدث تغييراً وسنسقط السلطة".

وبدأت المسيرة في منطقة السوق المغلقة في مولانا، وانضم اليها الكثير من الناشطين منذ الصباح الباكر.

وعلق الناشطون لافتة في منطقة التجمع كُتب عليها " حان الوقت بان يصبح حزب الشعوب الديمقراطي حزباً ليسير بالبلاد نحو الافضل"، كما أقيمت حلقات من الدبكة أمام أغاني بينار أيدينلار، مرددين شعارات منددة بالعزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

وتحدث خلال التجمع عمر فاروق جيرجلو عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في منطقة كوجالي، مؤكداً نحن نجتمع في الساحات ضد العزلة والظلم.

"بولدان: هناك أزمة أعمق من أزمة عام 2001"

ومن جانبها صرحت برفين بولدان، الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP)، خلال حضورها الاحتجاج، انهم متواجدون من أجل إحداث تغيير في تركيا، وقالت: "بالرغم من جهودنا ونضالنا، الا اننا نتعرض للنهب والقمع".

واضافت: "العديد من المنتخبين صوتوا من أجل حل الأزمة الاقتصادية، لكن الازمة التي أوصلوا بها البلاد إلى اليوم هي أعمق من أزمة عام 2001 ، هذا البلد اصبح مكاناً للأزمات والانقلابات، وهي  لا تنتهي أبداً، نحن ضد هذه الانقلابات والأزمات ونرفض تجاهل نضالنا".

وأردفت بولدان، بأن حزب الشعوب الديمقراطي(HDP)، هو الحزب الوحيد الذي سيقدم الحل لمشاكل هذا البلد، منوهةً أن الشيء الاول الذي تعمل سلطة حزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية(MHP) على تدميره، هو حقوق الإنسان، وحقوق المرأة" .

"لن نتراجع عن نضالنا"

كما اكدت بولدان أنهم لن يتراجعوا عن نضالهم، مستذكرة قضية إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ، قائلة: "إذا صوت أكثر من 6 ملايين شخص في تركيا لصالح الحزب، فلن يكون هناك من يتمتع بالقوة الكافية للفوز بهذا الحزب".

"المرحلة مرحلة حزب الشعوب الديمقراطي"

وقالت بولدان في ختام حديثها "أقول مرة أخرى إن حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) فرصة عظيمة لهذا البلد، وأعتقد بصدق أن هذه الفرصة ستكون وسيلة للتغيير والتحول في الانتخابات المقبلة، آمل أن تكون هناك انتخابات مبكرة وتركيا ديمقراطية بدون حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، وجمهورية ديمقراطية وحياة مشتركة للشعوب".

واختتمت المسيرة بأغاني آزاد بردان.