بلدية عين عيسى, خدمات كبيرة في زمن قياسي

عمل نشط وخدمات فعالة للبلدية في مدينة عين عيسى التي كانت تفتقر للكثير من الخدمات بعد تحريرها, في مدة وجيزة وعلى الرغم من قلة الإمكانيات والصعوبات الكثير التي اعترضت سبيلها إلا أنها تمكنت من تأمين الضرورات المعاشية في الناحية .

 افتتحت بلدية الشعب في عين عيسى  التابعة لمقاطعة كري سبي /تل ابيض/ في 1/3/2017 بعد تحريرها من قبل قوات سورية الديمقراطية من مرتزقة داعش .

تضم البلدية سبعة لجان أساسية لكل منها مهام مختلفة وهي لجنة المالية لإعطاء التراخيص لأصحاب المحلات لجنة الأفران لمراقبة عمل الأفران ولجنة المياه لتامين مياه الشرب لعين عيسى ونواحيها ولجنة التموين لضبط الأسعار واللجنة الفنية تهتم في الأمور العقارية للمحلات والبيوت واللجنة الضابطة تختص بضبط المخالفات ولجنة العقود والذاتية لتوثيق العقود والمعاملات .

البلدية في عين عيسى بدأت أعمالها بإزالة الحواجز الترابية التي تعيق حركة الأهالي وتنظيف الطرقات وإزالة الأوساخ كذلك عملت على صيانة الأرصفة ,دهان أبواب المحلات , لتعيد الحياة إلى الأسواق عن طريق منح أصحاب المحلات الرخص النظامية السوق (البازار)الذي يتوافد إليه الأهالي من 70 قرية مجاورة. خدمات البلدية لم تقتصر على هذ فقط بل باشرت بإصلاح كابلات الكهرباء المتضررة وتوقيع عقود مع المنظمات لإقامة مشاريع تخدم  الأهالي في ناحية عين عيسى ومن اهم تلك المشاريع استجرار المياه الصالحة للشرب من مضخة الزاهرة , كما تقوم البلدية الآن بتامين مياه الشرب عن طريق الصهاريج التي تحضر المياه من المناهل القريبة من عين عيسى . وقامت بتفعيل ولتسهيل حركة المواصلات افتتحت الكراج القديم من والى عين عيسى وقامت بصيانة  وإصلاح الأفران وتامين مادة الطحين لهم فهناك 22 فرناً تابعة لبلدية عين عيسى منها 3 في مركز عين عيسى و 19 فرن في نواحيها وتعمل على إصلاح شبكات الصرف الصحي وإصلاح الطرقات بالتنسيق مع المنظمات التي تعمل في الشمال السوري وتعمل البلدية بالتنسيق مع شركة ساتكوب لتامين مادة المازوت تحضيراً لاستقبال فصل الشتاء .

وتحدث لوكالتنا فرات إبراهيم رشيد العلي رئيس لجنة التموين في بلدية عين عيسى قائلاً ان عمل اللجنة هو مراقبة الأسواق وضبط أسعار المواد ونحن نعمل جاهدين لضبط كافة الأسعار.

وناشدت حنان الميسر الرئيسة المشتركة للبلدية المنظمات والجهات المعنية لتقديم الدعم للبلدية بسبب النقص في الآليات والإمكانيات المتوفرة لديها لمواصلة مسيرة الخدمة لأهالي عين عيسى .