ببرقية مؤثرة..مؤتمرستار يبارك للمناضلة استيلا حلول عيد ميلادها الثمانين

وجهت نساء مؤتمر ستار في شمال وشرق سوريا برقية تهنئة للمناضلة استيلا والتي امضت مسيرتها النضالية بالدفاع عن حقوق الشعب الكردي والنساء في جميع انحاء العالم، مؤكدات بأنهن فخورات بمناضلة مثلها لأنهن يستمدن الإرادة الحرة والمعنويات العالية من كفاحها.

 وأكدت النساء من خلال برقيتهن بأنهن يحتذين بخطاها في النضال والكفاح.

وجاء في نص البرقية أيضاً:

"رفيقتنا العزيزة استيلا، نحن، بصفتنا حركة نسائية كردية في روج افا، كمقاتلات من أجل الحرية، نكتب هذه الرسالة إليكِ بمناسبة عيد ميلادك الثمانين. نحتفل بكل احترام بكل ساعة من حياتك، لأن كل لحظة في حياتك تمثل النشاط والنضال. كنت وما زلتي تكافحين الى جانبنا منذ اقتباسك فكر وفلسفة القائد اوجلان وتناضلين حتى يومنا هذا لنشر هذا الفكر وهذه الفلسفة.

كنتي تناضلين لأكثر من 40 عاماً، من أجل حقوق الشعب الكردي في جميع أنحاء كردستان، الإنسانية والنساء جميعاً. هذا مهم جدا بالنسبة لنا ونحن نعلم أن أمنيتك الكبرى هي أن تلتقي بالقائد اوجلان مثل أي امرأة كردية أخرى. هناك قول مأثور بين الكرد ويقول: "لا يوجد أصدقاء للكرد سوى الجبال"، والتاريخ الذي عشناه في الم ومقاومة يوضح هذه الحقيقة. فقط أولئك الذين يصنعون صداقة حقيقية ونقية يصبحون كالجبال بالنسبة للشعب الكردي والنساء الكرديات، فالجبال تعني  الدعم والثقة والوجود بالنسبة لنا، فهي شامخة في مكانها، أحياناً تكون مليئة بأصوات الطبيعة وأحياناً تكون صامتة، الا انها المكان الوحيد التي نحتمي به. أنت كرفيقنا من أجمل الجبال في كردستان حيث كنا نعتمد دائما على أصدقاء مثلك. لقد رأينا فيك فرحة ونجاح وحياة حرة ومتساوية. لقد كانت حياتك النشطة والمكافحة مثالاً لموقف حقيقي ومستدام ضد الرأسمالية والنظام الأبوي وجميع أشكال الاضطهاد. نعتقد أن هذا الموقف ينبع من شعور قوي بالعدالة. فمن خلال نضالكِ الدؤوب وكفاحكِ المستمر زرعتي الامل والإرادة في نفوسنا وأصبحت روح المرأة المرنة أكثر حيوية في شخصيتك وحياتك.

العمر لا يتحدد فقط بالسنوات التي مرت،بل بكل لحظة نعيش فيها بشكل كامل تصبح ذات معنى ومغزى . يقول القائد اوجلان "عندما نرغب بجعل حياتنا ذات معنى يجب ان نسأل انفسنا كيف نعيش ولماذا؟". وحياتك مثال على هذه الفلسفة، أنت مثال لكل النساء اللواتي يفهمن معنى الحياة، مثال المرأة التي ترجمة فلسفة القائد اوجلان في الحياة من خلال توحيد نضال النساء والنضال من أجل حرية الشعب. نتمنى بأن تكون حياتكِ هذه ذات معنى ومستمرة. نضالنا يشبه شجرة مليئة بزهور تطوف حول رفاق مثلك وتزدهر وتحيا بشكل دائم.

إن الفكر الذي ينادي بحياة حرة وممكنة وأنه يجب علينا الكفاح من أجلها بكل قوتنا قد جمعتنا معاً. سيحطم فكرنا وكفاحنا المشترك جميع قوى الغدر الى ان يتحرر قائدنا اوجلان وننشر أفكاره في جميع أنحاء العالم. بصفتنا نساء في روج افا، نعتبرك  كالرفيقة ساكينة جانسيز. اننا نحتذي بكفاح ونضال امرأة مثلكِ ونعتبرها قدوة لنا ونستمد منها القوة لبناء ثورة بلون وإرادة المرأة.

إن بناء ثورة المرأة هي بمثابة استمرار الحياة. رغبتنا هي أن نلتقي بكِ على هذه الارض المقدسة والحرة  ونستقبلك بروح رفاقية حرة إذا كانت صحتك تسمح بذلك. نهنئك مرة أخرى بعيد ميلادك كما نهنئ انفسنا بصداقة امرأة مناضلة مثلكِ".

تحياتنا القلبية الحارة

مؤتمر ستار 24.02.2021