اتحاد العمل والحرية يجتمع من أجل جدول الأعمال الانتخابي

اجتمعت مكونات اتحاد العمل والحرية من أجل جدول أعمال الانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية والعملية الانتخابية وتأمين صناديق الإقتراع.

ومن أعضاء اتحاد العمل والحرية الذين اجتمعوا في أنقرة: الرؤساء المشتركون والقادة والمتحدثون باسم حزب الحركة العمالية (EHP)، وحزب الكدح (EMEP)، وحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، اتحاد المجالس الاشتراكية (SMF)، وحزب العمال التركي (TÎP)، وحزب الحرية الاجتماعية (TOP).

وعقد الاجتماع حول جدول أعمال الانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية والعملية الانتخابية وتأمين صناديق الاقتراع.

وشارك اتحاد العمل والحرية نتائج نقاشاتهم مع الصحافة وقال: "نحن كأعضاء اتحاد العمل والحرية، سنشارك في الانتخابات الرئاسية مع مرشحنا المشترك، ولن يكون بابنا مغلق أمام اي حوار ومفاوضات، وسوف يدمر تحالفنا السلطة الحالية، ويوقف بناء هذا النظام، ويبني مستقبلاً ديمقراطياً وكادحاً، ولقد أخذ اتحادنا أيضاً تاريخ الانتخابات في عين الاعتبار ولن يترك شعبنا بلا طريق ونهج، وبحسب شروطنا سنعلن اسم مرشحنا للانتخابات الرئاسية مع الرأي العام في فترة وجيزة ".

كما تقرر في الاجتماع المتعلق بالانتخابات النيابية، بذل الجهود لتمثيل اتحاد العمل والحرية في المجلس بأكثر الطرق حيوية وعمومية وديناميكية.

وجاء في البيان أنه في جو يتزايد فيه الإضراب والحظر السياسي والضغوط والعنف، فيما يتعلق بالعملية الانتخابية وأمن الاقتراع، سيتم تسريع الأنشطة المشتركة مع القطاعات الاجتماعية وتوسيعها بشكل أكبر.