مؤتمر بناء ديرسم يدعو للمشاركة في مسيرة 7 كانون الثاني في باريس

دعا مؤتمر بناء ديرسم الجميع إلى الوقوف ضد المجازر التي وقعت في باريس في 7 كانون الثاني وقال: "غضبنا جامح، للمحاسبة هلموا نجتمع في باريس سوية.

لقد مرت 10 سنوات على اغتيال أحدى مؤسسات حزب العمال الكردستاني ساكينة جانسيز، و ممثلة المؤتمر الوطني الكردستاني KNK عن باريس فيدان دوغان، وعضوة منظمة الشبيبة الكردستانية ليلى شايلمز وذلك في مكتب الاستعلامات الكردي في باريس. ولأن المسؤولين عن هذه المجزرة لم يحاكموا، فقد وقعت المجزرة الثانية في باريس في 23 كانون الثاني. وقد استشهد في هذا الهجوم كل من أفين غويي (أمينة كارا) ومير برور وعبد الرحمن كزل. وزادت المجزرة التي وقعت في ذكرى المجزرة الأولى في باريس من غضب شعب كردستان وأصدقائهم. وتتواصل الدعوة لمشاركة المنظمات للمسيرة والتجمع الذي سيكون في باريس يوم 7 كانون الثاني.

وأصدر مؤتمر بناء ديرسم في ألمانيا بيانا مكتوبا دعا من خلاله إلى مسيرات وتجمعات ضد المجازر في باريس في 7 كانون الثاني.

"غضبنا كبير مثل ألمنا"

وجاء في البيان أنه بسبب المجزرة الأولى في باريس، ارتكبت مجزرة جديدة وقيل: "اغتيل رفاقنا الأعزاء ساكينة جانسيز وليلى شايلمز وفيدان دوغان! لقد حدثت هذه المجزرة أمام أعين العالم. ولكن بالرغم من أن الإجراءات فإن الحقيقية واضحة إلا أنه لم يتم الطلب في أي مساءلة ولم يتم تحقيق العدالة. لقد تم التضحية بالحقيقة من أجل المصالح الدولية والأعمال القذرة. كل مجزرة لا يتم كشفها تفتح الطريق أمام مجازر جديدة. لقد أظهرت لنا المجزرة الثانية في باريس هذه الحقيقة مرة أخرى. قبل أيام من الذكرى العاشرة لمجزرة باريس في 9 كانون الثاني، وقعت مجزرة باريس الثانية في 23 كانون الأول2022, واحدة من أهداف هذه المجزرة كان الناشطة أفين غويي، كما فقد الفنان مير برور وعبد الرحمن كزل أرواحهما في هذا الهجوم الوحشي ".

كما جاء في تتمة البيان ما يلي:

"نستذكر بكل احترام ساكينة جانسيز، وأفين غويي ، وليلى شيلمز، وفيدان دوغان، ومير برور، وعبد الرحمن كزل الذين استشهدوا في مجازر باريس. وعليه انضموا يوم السبت  7 كانون الثاني، إلى برنامج الاستذكار المركزي في باريس وكونوا صوت سارة، روجبين وروناهي وأفين غويي ومير برور والخال عبد الرحمن! سنكون في باريس لمحاسبة القتلة والمتواطئين معهم ".