لجنة أطفال شلير تدين استهداف كل من تركيا وإيران للأطفال

أدانت لجنة أطفال شلير، خلال بيان للرأي العام اليوم، هجمات الاحتلال التركي وإيران على الأطفال واعتبرتها استهداف لمستقبل المنطقة، وطالبت منظمات حقوق الطفل وكل أصحاب الضمير عدم التزام الصمت حيال جرائم القتل والاغتصاب والتحرش ضد النساء والأطفال.

وجاء في بيان لجنة أطفال شلير:

"بصفتنا لجنة أطفال شلير، ندين هجمات دولة الاحتلال التركي المستمرة يومياً على شعبنا والأطفال، خاصة في المناطق المحتلة، حيث استشهد العديد من الأطفال نتيجة لهذه الهجمات. ولأن الأطفال والمرأة مستقبل هذه الثورة، يتحول هذا الى سبب لاستهداف دولة الاحتلال التركي وقتلها للأطفال والمرأة خاصة. يعني انهم يستهدفون مستقبل شعوب المنطقة. ويتعرض العديد من الأطفال للإصابة ويحرمون من حقوقهم في الحياة، في هذه الهجمات"

وتابع البيان: "مرة أخرى، تم قتل العديد من الأطفال خلال الانتفاضات المنددة بجريمة قتل جينا أميني في شرق كردستان، كما تعرضت طفلة تبلغ من العمر 15 عاماً في بلوشستان للاعتداء. ندين قتل الأطفال والاعتداءات على اجساد وفكر الأطفال وجريمة قتل جينا أميني، وجميع الأطفال والنساء الذين يصبحون هدفاً للسلطة يومياً. يجب علينا الوقوف ضد قتل الأطفال والا نقبل بقتل الأطفال"

واختتم البيان بالقول: "ويجب على القوى الدولية ومنظمات حقوق الطفل أن تقوم بواجباتها، أمام هذه الهجمات. ومن الضروري لجميع أصحاب الضمير ألا يلزموا الصمت تجاه القتل والاغتصاب والتحرش بالنساء والأطفال"