الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يقصف ريف منبج

الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني– كردستان: أصبحت جينا أميني شرارة الانتفاضة في شرق كردستان

وذكر الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني– كردستان (MLKP-Kurdistan)، ان القتل الوحشي لجينا اميني في شرق كردستان، قد أصبح شرارة الانتفاضة، وقال: "ان حرية الشرق الاوسط مرتبطة بحرية كردستان. سنحطم كل من يفرقوننا ويسحقوننا".

أصدر الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني– كردستان (MLKP-Kurdistan)، بياناً مكتوباً حول الانتفاضة التي بدأت في شرق كردستان، ضد مقتل جينا أميني، وقال: "إن الانتفاضة بدأت في شرق كردستان وحاصرت إيران، وظهر مرة أخرى أنه بدون حرية كردستان، لن تكون إيران ولا العراق ولا سوريا ولا تركيا حرة"\

انتفاضة شرق كردستان

وذكر الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني – كردستان، أن القتل الوحشي للشابة الكردية، جينا اميني، كان سبب الانتفاضة، وقال: "شرق كردستان ينتفض. وشعب إيران إلى جانب كردستان. ينزل مضطهدو إيران، وخاصة النساء، إلى الشوارع ضد حكومة الملالي الاستعمارية الفاشية، وأصبحت شعارات "المرأة حياة حرة" و"الموت للديكتاتورية، وعاشت الحرية" على لسان الشعب الإيراني. لقد هزمت الشعوب الخوف. المنتفضون يسيرون ضد قوات الدولة الفاشية على حساب الموت. إن رُكب الحكومة الاستعمارية الفاشية ترتجف من ذاك الغضب العظيم للشعب. المنتفضون يعاقبون مهاجمي الدولة الفاشية في الشوارع. تقذف النساء قواعد سلطة الرجل السياسية الاسلامية بالنار، برقصات الحرية، ويحرقن مراكز التعذيب. إن موجة الانتفاضة، تخلق أرضية لوعي تقدمي جديد من خلال نشر الوعي المتخلف السائد في إيران".

"حرية الشرق الأوسط مرتبطة بحرية كردستان"

أعلن الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني– كردستان، أن الانتفاضة التي بدأت في شرق كردستان والتي حاصرت إيران، قد بينت مرة أخرى أنه بدون كردستان الحرة، لن تكون إيران ولا العراق ولا سوريا ولا تركيا، حرة. وقال الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني – كردستان، في تتمة البيان: "ان حرية الشرق الاوسط مرتبطة بحرية كردستان. حيث تشكل الأجزاء الأربعة من كردستان اليوم مصدر النضال من أجل الحرية السياسية لشعوب الشرق الأوسط. أولئك الذين لا يستفيدون من هذا المصدر ولا يتحدون معه، لا يمكنهم الفوز في النضال من أجل الحرية. وان تحرير المظلومين في الدول التي جعلت من كردستان مركزاً مرتبطاً بحرية كردستان. أولئك الذين يديرون ظهورهم للنضال من أجل حرية كردستان، يتجهون إلى الشوفينية وسلطة الأمة الحاكمة"

"أصبحت جينا أميني شرارة الانتفاضة"

وذكر الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني – كردستان، تبين أن الشرارة تكفي لإشعال نار الانتفاضة، وتابع: "لقد تصاعد غضب المظلومين، ولم يعد بإمكانهم تحمل القمع الاستعماري الفاشي والاستغلال الرأسمالي الوحشي. هذا الغضب قنبلة جاهزة للانفجار في أي لحظة. أصبحت جينا إميني شرارة الانتفاضة في شرق كردستان. يوجد لدينا في كردستان الآلاف من جينا أميني المؤمنات بفكر الحرية. وان نساء كردستان هن بطلات الثورة في كردستان والشرق الأوسط بأسره.

كما ذكر الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني – كردستان، ان الأجزاء الأربعة من كردستان اتحدوا في انتفاضة روجهلات، واضاف: "كردستان واحدة موحدة. وان هذه الذهنية مغطاة بنار الانتفاضة. النضال من أجل كردستان حرة هو ذراع ثورتنا الموحدة لأربعة أجزاء. من الضروري لجميع الثوريين والتقدميين والديمقراطيين في المناطق الأربع أن ينضموا إلى انتفاضة شعوب روجهلات وإيران، للاحتجاج على الفاشيين الاستعماريين. ويجب على كل تقدميي العالم أن يضعوا كل قوتهم لدعم انتفاضة روجهلات وإيران. إن النار الثورية لكردستان والشرق الأوسط هي نور لتحرير المظلومين في العالم. يجب على المظلومين في جميع أنحاء العالم، رفع هذا المصباح وإضاءة مصابيح جديدة.

سنقضي على أولئك الذين يفرقوننا ويسحقوننا.

عاشت المقاومة، عاشت الثورة، عاشت كردستان الحرة

عاشت انتفاضة شعب إيران