ترحيل اربع معتقلين بسرعة الى سجون اخرى

رحلت السلطات التركية كل من المعتقلين، محمد ايتونج التاي، حسن يلدز، سعاد اينجدر وارن يلدز الذين كانوا في سجن فئة "F" معاً في نفس الحجرة، ليلة امس بعد منتصف الليل بسرعة الى سجون اخرى.

لقد عرف ان المعتقلين محمد ايتونج التاي، حسن يلدز، سعاد اينجدر وارن يلدز الذين كانوا معتقلين في سجن اديرنا فئة " F " والذين كانوا معا في نفس الحجرة، تم ترحليهم ليلة امس بسرعة الى سجون اخرى. فقد تم ترحيل محمد ايتونج التاي الى سجن كركلار في إزمير فئة "F" رقم /2/، وترحيل حسن يلدز الى سجن كركلار فئة " F " رقم /1/، كما وتم ترحيل المعتقل ارن يلدز الى سجن انطاليا و ترحيل المعتقل سعاد اينجدر ايضا الى سجن انطاليا فئة " T".

اكدت محامية ران يلدز كليزار تونغر انه لم يكن هناك أي طلب من المعتقلين من اجل نقلهم الى سجن اخر، وقالت: "كان المعتقلون الاربعة الذين تم ترحيلهم معاً في حجرة واحدة. حيث تناثرت كل حاجياتهم في زنزانتهم. وتم الاستيلاء عليها الى جانب كتبهم. المعتقلون الاربعة، محتجزون منذ 30 عاماً. انتهت فترة محاكمتهم، ولم يعودوا مجبورين على البقاء في المكان الذي تمت محاكمتهم فيه. لا يرسلوهم الى اماكن قريبة من عوائلهم، بل يبعدوهم عنهم لآلاف الكيلومترات. هذا ما يشدد العزلة على المعتقلين"

وأشارت تونغر الى انهم لا يعلمون ما تعرض له المعتقلون اثناء ترحيلهم.