إزمير: عائلات مناوبة العدالة تطالب بإنهاء العزلة داخل السجون

نظمت عائلات المعتقلين المرضى والمعتقلين الذين انتهت فترة عقوبتهم وتأخر إطلاق سراحهم، احتجاجهم أمام سجن كيريكلار في إزمير، مؤكدين أنه لاتوجد عدالة ووجدان في تركيا، وطالبوا بإطلاق سراح الفوري لأبناءهم.

دخل نشاط عائلات السجناء المرضى والمعتقلين الذين انتهت فترة عقوبتهم دون إطلاق سراحهم، المطالب بالعدالة يومه الـ 43، حيث نظمت العائلات احتجاجهم أمام سجن كيريكلار في إزمير، ورفع شعار "عاشت مقاومة الأسرى"، وشارك في نشاط أعضاء ورؤساء مشتركون في حزب الشعوب الديمقراطي(HDP).

ومن جانبها قالت مدينة كايماز، انهم يطالبون بتحقيق العدالة والإنسانية في هذا البلد، ونناشد السلطات بإيقاف خروج الجثامين من السجون، سنواصل نشاط المطالب بالعدالة حتى إنهاء هذا القهر، مطالبنا هي تحقيق السلام والعدالة من أجل حرية أبناءنا".

ونوهت خانم سيفر، وهي إحدى عائلات المعتقلين، الانتباه إلى الوفيات في سجن سيليفري، قائلة: "نحن نناضل هنا من أجل ضمان عدم موت المعتقلين، كفى فلتنتهي هذه العزلة، إن نجلي مسجون منذ 28 عاما، ولم أتمكن من رؤيته منذ عامين.

سلطات الاحتلال تمنع العلاج عن السجناء، نحن نطالب بالسلام والعدالة في البلاد، نطالب السلطات بإطلاق سراح السجناء وبشكل فوري ".