ازدياد معدلات عمالة الأطفال في تركيا

في ظل السياسات الخاطئة للتحالف الحكومي التركي، مجلس الصحة والسلامة المهنية التركي، يؤكد من خلال إحصاءات على وجود أكثر من مليوني طفل عامل في تركيا.. ووفاة 319 طفلا في العمل خلال الفترة بين عامي 2013 و2019.

الاطفال معرضون للخطر في تركيا أكثر من أية دولة شرق أوسطية أخرى، حيث تتعرض تركيا باستمرار لانتقادات على خلفية ازدياد معدلات عمالة الأطفال، والتي كانت آخر كوارثها وفاة طفلين في ظروف مأساوية.

روت بعض المصادر الإعلامية التركية قصة يوسف دمير، البالغ من العمر 17 عاماً، والذي كان يعمل في مجال البناء في ولاية بولو التركية، حيث فقد حياته في هذه المهنة.

وسقط يوسف من دمير من ارتفاع 15 متراً على أرضية خرسانية حيث لاقى حتفه، وهو يحاول إضاءة المبنى.

وكانت الضحية الثانية دليل أليش، البالغ من العمر 14 عاماً، حيث لاقى حتفه أيضاً نتيجة اصطدام شاحنة به وهو يرعى الأغنام على حافة الطريق بولاية سيرت الكردستانية.

الذي يعمل في رعي المواشي بولاية سيرت.

ووفق بيانات وزارة الأسرة والطفل التركية، هناك 23 ألف طفل يعملون في تركيا بمهن لا تتناسب مع سنهم بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة لأسرهم.

ولكن إحصاءات مجلس الصحة والسلامة المهنية التركي تشير إلى وجود أكثر من مليوني طفل عامل في تركيا؛ كما أن إحصاءات المجلس تكشف وفاة 319 طفلا في العمل خلال الفترة بين عامي 2013 و 2019.