أوسلو: فعالية تنديد بهجمات وممارسات الدولتين التركية والايرانية

نددت الجالية الكردية في العاصمة النرويجية أوسلو بهجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان، والممارسات القمعية للنظام الإيراني ضد الشعب الكردي.

بدأت الفعالية التي نظمها كل من مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني(NCDK) في أوسلو وحزب الحياة الحرة الكردستاني(PJAK) أمام محطة القطار المركزية في العاصمة النرويجية أوسلو بدقيقة صمت على أرواح شهداء كردستان. 
كما استمع المشاركون لأغاني الفنان ولاط كوباني، وبعدها تم قراءة رسالة حزب الحياة الحرة الكردستاني(‏PJAK‏) و‏ منسقية المرأة الحرة في شرق كردستان (KJAR).
واستُذكر خلال فعالية التنديد هذه الثوار الأربعة الذين اعدمتهم الدولة الإيرانية في التاسع من أيار 2012 وهم شيرين الأمهولي وفرزند كمانكر وعلي حيدريان وفرهاد وكيلي، وقال المتحدثون" يعتبر التاسع من أيار بالنسبة لحركة الحرية في شرق كردستان يوماً ضد الفكر الحر، في هذا اليوم قام النظام الرجعي الإيراني بإعدام أربع ثوار كرد دون محاكمتهم، وقد اصبح الثوار شيرين الأمهولي وفرزند كمانكر وعلي حيدريان وفرهاد وكيلي ومهدي سليمان رمزاً للنضال ضد النظام الرجعي الإيراني، وسيبقون بنضالهم ومقاومتهم أحياء في ضمير الشعب الكردي، نستذكر جميع شهداء مقاومة السجون وشهداء شهر أيار بكل تقدير واحترام ونعاهدهم على الاستمرار في نضالهم".

التنديد بهجمات دولة الاحتلال التركي

وندد المشاركون في الفعالية بهجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان، وقالوا:" أن الوقت قد حان لتوحيد الصف الكردي في وجه هذه الهجمات، كما تحدث خلال الفعالية نشطاء من منظمتي مناهضة العنصرية والتضامن مع كردستان النرويجيتين، وانتهت الفعالية بترديد شعارات تمجد الشهداء وتحيي مقاومة السجون ومقاومة الكريلا".