اعتصام في برلين: ندعم مقاومة مقاتلي الكريلا في مواجهة العدوان التركي

في العاصمة الألمانية برلين شارك عدد من الكردستانيّين في اعتصام مندّد بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (ميديا) التي بدأت بتاريخ 23 نيسان والتي لا تزال مستمرة إلى الآن.

شارك عدد من أبناء الجالية الكردستانية اليوم الأربعاء، الساعة 17:00 في اعتصام بساحة ريبوبليك بالعاصمة الألمانيّة برلين، تنديداً بهجمات الاحتلال التركي

وأقيم الاعتصام تلبية لدعوة مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في برلين وشارك فيه نشطاء حركة الشبيبة الثورية وحركة المرأة المناضلة وجمعية "دستان" للمرأة، حيث بدأ بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرّية.

وألقت السياسيّة سيبيل يغيتالب كلمة خلال الاعتصام قالت فيها: "قامت دولة الاحتلال التركي من جهة بالهجوم على عفرين وشنكال، ومن جهة أخرى تسعى لاحتلال كامل أراضي جنوب كردستان. الفاشية التركيّة تعمل على إخماد صوت الكرد في النضال الديمقراطي، كما تحاول الانتقام من الكرد بعد انتصارهم على تنظيم داعش الإرهابي، وهذا ما يتّضح من خلال تطبيق سياسة معاقبة حزب الشعوب الديمقراطي HDP".

بدوره، تحدّث الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في برلين، حسين يلماز قائلاً: "ارتطمت هجمات الاحتلال التركي بصخرة مقاومة مقاتلي ومقاتلات الكريلا. الدولة التركيّة هي عضو في حلف الناتو وبالرغم من امتلاكها أحدث المعدّات والتقنيات العسكريّة، لكنّها لا تستطيع أن تحقّق أيّ تقدّم أمام مقاومة الكريلا المستندة على إيديولوجيّة النضال لأجل الحرّية. نبارك هذه المقاومة التاريخيّة ونطالب الدول الأوروبيّة وقف تعاملها مع الدولة التركية ووضع حدّ لعدوانها على الشعب الكردي".

واختتم الاعتصام بترديد شعارات "ليحيا القائد آبو.. لا حياة بدون القائد.. كردستان مقبرة الفاشية التركيّة".