اعتصام دوسلدورف في يومه الخامس.. إصرار على مواصلة النشاطات المطالبة بحرّية القائد أوجلان

يواصل نشطاء كرد بمدينة دوسلدورف الألمانيّة اعتصامهم المندّد بانتهاكات السلطات التركيّة بحقّ المعتقلين السياسيّين الكرد، مطالبين بحرّية القائد أوجلان الذي تفرض عليه الدولة التركيّة عزلة مشدّدة في سجنه بجزيرة إمرالي.

ودخل الاعتصام يومه الخامس، حيث انضمّ إليه ممثّلون عن منظّمات كرديّة وأخرى أوروبيّة، مؤكّدين على دعمهم لمطالب المعتصمين في تحقيق حرّية القائد أوجلان ووقف الانتهاكات بحقّ المعتقلين السياسيّين.

وألقى عدد من الحضور كلمات أشاروا فيها إلى ضرورة تحرّك المجلس الأوروبي والأمم المتّحدة للضغط على الدولة التركيّة ووقف الجرائم التي ترتكبها بحقّ الشعب الكردي.

ولفتت الكلمات إلى ضرورة رفع العزلة عن القائد أوجلان تمهيداً لتحقيق حرّيته كونها الحلّ الأمثل لحلّ الأزمات التي تمرّ بها تركيا ومنطقة الشرق الأوسط حيث أنّ "القائد أوجلان لديه مفتاح الحلّ لتحقيق الديمقراطيّة وبالتالي الاستقرار والأمان في عموم تركيا والشرق الأوسط".

كما شارك عدد من فنّاني حركة الثقافة الكرديّة TEV-ÇAND معبّرين عن تضامنهم مع النشطاء المعتصمين ومطالبهم في حرّية القائد أوجلان، ومؤكّدين في الوقت ذاته على مواصلة النضال السلمي لتحقيق الأهداف المرجوّة منها.

ومن المقرّر أن ينظّم المعتصمون مسيرة، يوم غد السبت في الساعة 14:00، تنطلق من أمام مبنى البرلمان بمدينة دوسلدورف.