اعتصام برلين يدخل يومه العاشر والمشاركون يؤكّدون على مواصلة نضالهم السلمي

في اليوم العاشر من اعتصام برلين، يؤكّد المشاركون فيه على مواصلة نضالهم الداعم للمعتقلين السياسيّين المضربين عن الطعام داخل سجون الفاشية التركيّة ومطالبهم في وقف الانتهاكات بحقّهم ورفع العزلة عن القائد عبد الله أوجلان.

وحضر الاعتصام في يومه العاشر ممثّلون عن منظّمات وقوى سياسيّة وشبابيّة ونسويّة أوروبيّة وكردستانيّة، حيث وقفوا دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرّية تزامناً مع صوت النشيد القوميّ الكردي.

وألقى عدد من المشاركين في الاعتصام، الذي أقيم بساحة "ألكسندر بلاتس" وسط العاصمة برلين، كلمات أكّدوا فيها على ضرورة تحرّك المجلس الأوروبي والمحكمة الأوروبيّة لحقوق الإنسان والضغط على الدولة التركيّة لوقف الانتهاك التي يتعرّض لها المعتقلون السياسيّيون داخل السجون، وأيضاً أكّدوا على ضرورة إنهاء العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي.

وشدّدت الكلمات على ضرورة توحيد نضال الشعوب الديمقراطيّة في مواجهة الفاشية التركيّة التي باتت تشكّل العائق الأكبر أمام تحقيق السلام والاستقرار في عموم الشرق الأوسط.

وأوضحت أنّ رفع العزلة عن القائد أوجلان يشكّل مدخلاً لإيجاد حلّ جذريّ للمشاكل التي تمرّ بها المنطقة "كون القائد أوجلان لديه مفاتيح الحلّ الديمقراطي في تركيا وعموم الشرق الأوسط".