اعتصام برلين في يومه الثاني.. لا للعزلة ولا للفاشية والاحتلال

يواصل نشطاء كرد اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي في العاصمة الألمانيّة برلين تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان ومطالبة بوقف انتهاكات السلطات التركيّة بحقّ المعتقلين السياسيّين دتخل سجون الفاشية التركيّة.

ويشارك في الاعتصام، المقام في ساحة "ألكسندر بلاتس" وسط العاصمة برلين، سياسيّون كرد وأعضاء في مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني-أوروبا KCDK-E، إلى جانب مشاركة نشطاء ألمان، حيث يقام في إطار حملة "حان وقت الحرّية".

وأعرب المعتصمون عن دعمهم للمعتقلين السياسيّين المضربين عن الطعام داخل السجون التركيّة، ومقاومتهم في وجه الانتهاكات التي يتعرّضون لها من قبل سلطات الفاشية التركيّة.

وانضمّ للاعتصام، في يومه الثاني، ناشطات من منظّمة "نساء مدافعات عن روج آفا" الألمانيّة، ونشطاء من حركة "سترايك" الشبابيّة الألمانيّة، بالإضافة إلى ممثّلين عن أحزاب يساريّة ألمانيّة وأخرى كردستانيّة.

ويهدف المشاركون في الاعتصام إلى الضغط على الرأي العام الألماني والأوروبي بالعموم لتحمّل مسؤولياته حيال العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد عبد الله أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي ووقف انتهاكات سلطات السجون التركيّة بحقّ المعتقلين السياسيّين المضربين عن الطعام.

ويؤكّد القائمون على الاعتصام مواصلة نشاطاتهم السلميّة للتعريف بممارسات السلطات الفاشية في تركيا وجرائمها بحقّ الشعب الكردي وشعوب المنطقة.