اعتصام برلين في يومه التاسع.. إصرار على مواصلة دعم مساندة المعتقلين السياسيّين داخل السجون التركيّة

دخل اعتصام برلين يومه التاسع، حيث يؤكّد المشاركون فيه على مواصلة نضالهم الداعم لمطالب المعتقلين السياسيّين المضربين عن الطعام داخل سجون الفاشية التركيّة بوقف الانتهاكات ورفع العزلة عن القائد عبد الله أوجلان.

وشارك بالاعتصام في يومه التاسع ممثّلون عن منظّمات شبابيّة كردستانيّة وأخرى أوروبيّة، مشدّدين على ضرورة تحرّك المجلس الأوروبي والمحكمة الأوروبيّة لحقوق الإنسان للضغط على الدولة التركيّة ووقف انتهاكاتها بحقّ المعتقلين السياسيّين وإنهاء العزلة التي تفرضها على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي.

كما حضر ممثّون عن المجتمع الإسلامي الكردستاني CÎK الاعتصام وألقى إمام جامع "ميزوبوتاميا" كلمة قال فيها: "إنّ الإضراب المفتوح عن الطعام الذي دخله معتقلون سياسيّون كرد في السجون التركيّة هي مقاومة في وجه الظلم والطغيان. مطالب أولئك المعتقلين هي مطالب حقّة ونحن ندعمهم ونساندهم في مطالبهم. يجب على الشعوب المظلومة أن تتّحد في وجه ظلّامها وتوحّد نضالها وكفاحها كي تنال حقوقها في الحرّية والعيش بكرامة".

كما تحدّث البرلماني عن اليسار الألماني، هاكان تاش، خلال الاعتصام مشيراً إلى ضرورة الإفراح الفوري عن المعتقلين السياسيّين داخل السجون التركيّة وإنهاء حالات الاعتقال التعسّفي في عموم تركيا، مضيفاً "علينا أن نتحرّك جميعاً لمواجهة سياسات دكتاتور تركيا أردوغان. إنّ مطالب المعتقلين السياسيّين هي مطالب جميع القوى الديمقراطيّة في المنطقة".