إطلاق اسم هفرين خلف على ساحة في مدينة ليون الفرنسية

للمرة الأول في تاريخ فرنسا، تقدم بلدية ليون الفرنسية على إطلاق اسم سياسية كردية على ساحة وسط الدائرة السابعة لبلدية ليون.

قرر المجلس البلدي في مدينة ليون الفرنسية، إطلاق اسم المناضلة السياسية في حزب سوريا المستقبل، هفرين خلف، على ساحة تقع وسط الدائرة السابعة لبلدية ليون.

حيث من المنتظر أن تفتتح هذه الساحة من قبل رئاسة البلدية، يوم الحادي والعشرين من شهر أيلول القادم.

وكان المجلس البلدي في مدينة ليون قد وافق قبل فصل الصيف في الثامن من تموز في اجتماعه على تسمية ساحة واقعة أمام مرآب شركة سيتروين للسيارات في حي غويلوتييرييه باسم المناضلة السياسية هفرين خلف.

والسياسية هفرين خلف من مواليد الخامس عشر من تشرين الثاني عام 1984، حيث تعرضت للاغتيال بشكل وحشي على يد مرتزقة دولة الاحتلال التركي (أحرار الشرقية) إثر هجوم غادر يوم الثاني عشر من تشرين الأول عام 2019 على الطريق الدولي الواصل بين بلدة تل تمر وناحية عين عيسى.

وكانت السياسية الكردية هفرين خلف تشغل منصب الأمين العام لحزب سوريا المستقبل، وعضوة في الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية.

وقال عمدة الدائرة السابعة في بلدية ليون، فاني دوبوت "في بلد يشهد حرباً، نحيي الشخصية الرمزية لمعسكر السلام، المرأة السورية والكردية التي اغتيلت عن عمر يناهز الـ 35 عاماً ".

كما قالت نائبة رئيس البلدية، سونيا زدوروفدزوف ومسؤولة الدعم الدولي: "إن بلدية المنطقة السابعة والبلدية الكبرى تباركان من خلال هذه الذكرى نضال الشعب الكردي ضد داعش، وايضاً كافة النساء والرجال الذين يناضلون من اجل السلام والديمقراطية في سوريا".

وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تسمية ساحة في فرنسا باسم هفرين خلف، حيث سيتم افتتاح الساحة بشكل رسمي في الحادي والعشرين من أيلول القادم في تمام الساعة 18:00 من قبل رئيس البلدية غريغوري دوسيت. 

كما سيتم الإعلان عن افتتاح معرض برعاية رئيس البلدية فاني دوبوت والتطرق إلى نضال الشهيدة هفرين خلف.