اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا يدعو للمشاركة في مسيرة " الحرية لأوجلان"

دعا اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا الكرد وأصدقائهم إلى المشاركة في المسيرة، التي ستقام يوم غد السبت في مدينة شتوتغارت الألمانية، للمطالبة بحرية القائد عبدالله أوجلان، مشدداً: "إن حرية أوجلان ستلعب دوراً حاسماً في حرية شعوب الشرق الأوسط".

أصدر اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا (KON-MED) بياناً كتابياً للرأي العام، ودعا فيه إلى مشاركة جماهرية في المسيرة، التي ستقام غداً في مدينة شتوتغارت الألمانية.

وجاء في نص البيان:

إن مرحلة حملة الحرية لأوجلان التي انطلقت قد انتشرت في البداية في كردستان، الشرق الأوسط وأنحاء العالم.

ستلعب حرية عبدالله أوجلان دوراً حاسماً في حرية شعوب الشرق الأوسط، إن السيد أوجلان ليس شخصية سياسية يحل القضية الكردية فحسب، بل لديه أيضاً فكر وفلسفة واسعة لبناء كونفدرالية الديمقراطية في روج آفا (شمال وشرق سوريا).

يجب نيل القائد أوجلان حريته لإنهاء الأزمة في الشرق الأوسط

يجب إن ينال السيد عبدالله أوجلان وجميع السجناء السياسيين حريتهم من أجل إنهاء الأزمة والحرب التي تقودها الدولة التركية في الشرق الأوسط.

ولهذا الغرض، ندعو جميع الكردستانيّن، الشبيبة والمرأة الشابة في ألمانيا، وأعضاء مجالس الاتحاد، أعضاء المنظمات الدينية، شعب كردستان، الأصدقاء الثوريين، الاشتراكيين، وجميع النقابات للمشاركة في الفعالية التي ستقام بتاريخ 5 كانون الأول (الغد) في ساحة Laûtenschlagerstr بمدينة شتوتغارت الألمانية".