اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا تدعو إلى المشاركة في فعاليات دعم شنكال

أعرب اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا (KON-MED) عن رفضه عن محاولة احتلال منطقة شنكال، وذكر أن الهدف هو الاستيلاء على كردستان بأكملها، ودعا إلى المشاركة في أنشطة 26 تشرين الثاني/ نوفمبر.

أصدر اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا (KON-MED) بياناً أوضح فيه "أن الحكومة العراقية التي تستعد لإرسال نحو 10 آلاف جندي إلى منطقة شنكال وحزب الديمقراطي الكردستاني PDK الذي دخل في خدمة العدو، أرسل الآلاف من قوات البشمركة إلى شنكال، وبهذا يريدون تنفيذ مخططات الميثاق الملي للدولة التركية ضد الكرد وبهدف احتلال كردستان بأكملها".

وأضاف البيان أنه "بعد مجزرة 2014، أعاد المجتمع الإيزيدي تنظيم نفسه بحرية وديمقراطية، لكن الآن هناك خطر كبير على المجتمع الإيزيدي في شنكال".

وذكر اتحاد المجتمعات الكردستانية أن أهالي شنكال عازمون على الدفاع عن أرضيهم، وأضاف "هذا الاحتلال الذي يتم فرضه على أهالي شنكال، يؤدي إلى إبادة جماعية، يجب على شعب كردستان، شعب المنطقة، وشعبنا في الخارج وأصدقائنا دعم شنكال ومقاومة شنكال وألا يسمحوا بهذه السياسات القذرة".

وتابع البيان: "خطة الخيانة والعداء للعدو قد انطلقت في منطقة شنكال، كما أن مشروع عداء الكرد وكردستان هو المشروع القمعي لدولة الاحتلال التركي ضد جميع مناطق كردستان، ويجب أن يدرك الجميع أن هذا الهجوم يتعارض مع قيم وجميع إنجازات الشعب الكردي".

ودعا اتحاد المجتمعات الكردستانيّة في ألمانيا (KON-MED)، في نهاية البيان، الجميع إلى المشاركة في فعاليات ونشاطات 26 تشرين الثاني/ نوفمبر التي تقام لأجل دعم ومساندة مقاومة أهالي شنكال، معبراً عن رفضه عن محاولة احتلال منطقة شنكال وذكر أن الهدف هو الاستيلاء على كردستان بأكملها. دعا KON-MED إلى المشاركة في أنشطة 26 تشرين الثاني/ نوفمبر.