آسيا عبد الله: سنحرر عفرين وسنوقد شعلة نوروز فيها من جديد

قالت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آسيا عبد الله خلال كلمة القتها في احتفالية نوروز 2023 المقامة في في مقاطعة عفرين والشهباء: "لا يمكن لأي قوة أو محتل إخماد شعلة نوروز، سنحرر عفرين وسنوقد شعلة نوروز فيها من جديد".

تحت شعار "بروح مقاومة نوروز نحرر القائد أوجلان وندحر الاحتلال"، أقيمت اليوم، احتفالية نوروز 2023 في مقاطعة عفرين الشهباء بقرية علوشة التابعة لناحية الأحداث.

ألقت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي، آسيا عبد الله، كلمة في الاحتفالية قالت فيها: "كما ثار كاوا الحداد ضد الظلم والطغيان ليعيش الشعب في سلام وأمان، نجدد اليوم العهد لتحقيق السلام والحرية من جديد".

وأضافت "في سبعينيات القرن الماضي تم إيقاد شعلة الثورة بقيادة القائد عبد الله أوجلان كي يخلص الشعب الكردي والشرق الأوسط من الظلم والإنكار الذي مارسته الدول المحتلة ضد هذه الشعوب".

لافتة أن "حركة حرية كردستان نشأت كي تعيد إحياء روح الحرية والكرامة للأهالي، وتضمن العيش الحر لهم، بريادة مظلوم دوغان الذي أوقد شعلة نوروز بجسده".

في خضم حديثها أكدت آسيا عبد الله "سنحرر عفرين ونوقد شعلة نوروز من جديد في جياي كرمينج، وسنرفع وتيرة المقاومة ضد المحتلين والأعداء، فلا يمكن لأي قوة أو محتل إخماد شعلة نوروز".

واستطردت "بالأمس قامت مجموعة من المرتزقة باستهداف أهالي ناحية جندريسه المحتلة، لأنهم قاموا بإيقاد شعلة نوروز، فتسببوا باستشهاد هؤلاء المواطنين، لكن إصرار الأهالي في موقفهم وإيقاد الشعلة رغم أنف المرتزقة يظهر مدى تشبثهم بحقهم".

مبيّنة أن مجزرة مرتزقة الاحتلال التركي في جندريسه أمس، هي استمرار لسياسة الإبادة ضد الشعب الكردي في عفرين، وأكدت بأن هذا العام سيكون عام النصر وتحرير المناطق المحتلة.

واختتمت آسيا عبد الله كلمتها بالقول: "سنسعى للوصول إلى سوريا حرة تجمع كافة الشعوب والمكونات".