استشهاد محمد دويماز نتيجة إصابته بمرض السرطان

استشهد عضو حزب العمال الكردستاني (PKK) محمد دويماز نتيجة إصابته بمرض السرطان في سويسرا، وأرسل جثمانه الى كردستان.

وهب محمد دويماز العضو في حزب العمال الكردستاني‏(‏PKK‏) ‏عمره لنضال حركة التحرر الكردستانية استشهد في مدينة لوزان السويسرية نتيجة إصابته بمرض السرطان.

وكان دويماز يعالج منذ فترة طويلة من مرض السرطان، وقد توفي في المشفى في الـ 28 تشرين الثاني عن عمر يناهز 61 عاماً، وأقيمت مراسيم تشييع جثمان دويماز في الـ 29 تشرين الثاني في مدينة بيولاش في مقاطعة زيوريخ السويسرية، حيث شارك فيها مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين (‏KOMAW‏) ‏ وأعضاء حركة المرأة والشبيبة والمئات من الأشخاص، وبعدها أرسل الى مسقط رأسه في سمسور.

وتحدث خلال المراسيم إسماعيل كارداش باسم مركز المجتمع الكردي في سويسرا وقال:" لقد وهب عمره للنضال وضحى بأغلى ما يملك، نجدد عهدنا أننا سنسير على خطاهم في تصعيد النضال أكثر فأكثر".

ولد محمد دويماز في قرية آكجالي التابعة لسمسور في عام 1961 وانضم إلى الحركة الآبوجية في الـ 17 من عمره، وأثناء الانقلاب الفاشي في الثاني عشر من أيلول، أمضى عدة سنوات من عمره في السجون التركية وأطلق سراحه في عام 2000، وفي عام 2002 هاجر الى أوروبا وعمل بشكل فعال ضمن العمل السياسي ولم يتخلى عن نضال الحرية، كما وعمل دويماز تحت سقف الهلال الأحمر الكردستاني وقبل خمسة أعوام كان قد أصيب بمرض السرطان.