اسطنبول: 28 معتقلة تُعلن حملة اضراب عن الطعام في سجن بكركوي للنساء

اعلنت 28 معتقلة، في سجن بكركوي للنساء في اسطنبول اضراباً عن الطعام لمدة ثلاثة أيام، ضد انتهاكات وجرائم الاحتلال التركي داخل السجون.

أعلنت 28 معتقلة في سجن باكركوي المغلق للنساء، اضراباً عن الطعام، دعماً للمعتقلات المرضى اللواتي لا يتلقين العلاج، والمعتقلات المحتجزات بمفردهن في الزنازين بعقوبات مشددة لم يكن لديهن أي أمن على حياتهن.

وذكرت المعتقلات أن عمليات التفتيش تتم في شكل مداهمات داخل السجن الذي يتواجدن فيه، وأنهن حكمن عليهن بالعزل لأسباب تافهة، وأنهن تعرضن للتهديد العلني، كما ذكّرن حالات الوفاة المثيرة للقلق في السجون، وضد هذه الجرائم وانتهاكات بدأنا إضرابًا عن الطعام لمدة 3 أيام مع 28 معتقلة اعتبارًا من 27 كانون الأول.

"الموت داخل السجون، يجعل الوضع أكثر خطورة"

وجاء في بيان المعتقلات في سجن باكيركوي المغلق للنساء مايلي:

"منذ سنوات وتُخرج الجثامين من السجون واحدة تلو الأخرى، ففي شهر كانون الأول، قُتلت كل من غريبه جيزر وخليل غونيش وعبد الرزاق شيور وإلياس دمير وفيدات إركمن وصالح توغرول، هذه الوفيات المشبوهة مقلقة لجميع السجناء السياسيات، يجب توضيح هذه الوفيات المشبوهة ومحاكمة المسؤولين عنها، نحيي ذكرى كل شهداء الزنازين باحترام، وفي شخص سبعة شهداء، نعلن أننا سنرفع إرث المقاومة والنضال.

إن السجناء المرضى يتركون بلا علاج، والسجناء الذين يحكم عليهم بعقوبة مشددة والذين يتركون في الزنزانة وحدهم يوجد خطر كبير على حياتهم.

لا ينبغي ترك عوائل رفاقنا الشهداء وجميع المعتقلين السياسيين بمفردهم، فإذا لم يكن هناك رد فعل قوي ضد انتهاكات وجرائم الاحتلال، فمن الواضح أن عمليات القتل داخل السجون لن تتوقف.

نتعرض للتهديد من إدارة السجن"

النهج العام لإدارة سجن النساء في باكركوي هي الفاشية، يتم إجراء بعض عمليات البحث الجزئي في شكل مداهمات، يتم فرض عقوبات التواصل والرأي واحدة تلو الأخرى من خلال إظهار أسباب تافهة لكل شيء، تأجيل موعد الإفراج عن عشرات المعتقلين السياسيين من 3 إلى 6 أشهر لأسباب تافهة.

خلال المداهمة في 24 كانون الأول 2021 في سجننا، تعرضنا للتهديد من المدير الأول آيسون غونر.

"الإضراب عن الطعام"

إننا ندين وبشدة كل من عمليات القتل والمواقف المتهورة لإدارة السجن، يجب وقف هذه الأساليب غير العادلة والمثيرة للقلق، إن سلامة وصحة السجناء السياسيين في خطر، نعلن أننا بدأنا إضرابًا عن الطعام لمدة ثلاثة أيام بصفتنا 28 معتقلة اعتبارًا من 27 كانون الأول 2021، احتجاجًا على هذه الجرائم والانتهاكات".