استمرار مهرجان سكنية جانسيز للمرأة

يستمر مهرجان المرأة التاسع لسكينة جانسيز إحدى قيادات الحركة النسائية الكردية وحزب العمال الكردستاني، الذي يستمر بكل حماس في زيورخ. فيما حيا المهرجان مقاومة مقاتلي حرية كردستان خلال المهرجان.

يقام مهرجان المرأة التاسع في سويسرا لاستذكار إحدى قيادات الحركة النسائية الكردية وحزب العمال الكردستاني، ساكينة جانسيز، وممثلة المؤتمر الوطني الكردستاني في باريس فيدان دوغان، وعضو حركة الشبيبة الثورية ليلى شايلمز، اللواتي استشهدن في 9 كانون الثاني 2013 في العاصمة الفرنسية، باريس. ويستمر المهرجان على قدم وساق، حيث تم إهداء مهرجان هذا العام للسياسية أيسل دوغان، وشهداء زاب ومتينا وأفاشين.

وشارك في المهرجان الذي انطلق تحت شعار "قاوم، نظم نفسك، عش بحرية" 28 منظمة وحركات شبابية وممثلين عن مختلف التنظيمات النسائية.

هذا قد تم قراءة قصائد للشهيدة ساكينة جانسيز تتحدث فيها عن كفاحها. بينما وجهت الجمعيات النسائية الكردستانية رسالة الى المهرجان الى جانب العديد من البرقيات التي هنأت انطلاق المهرجان.

والى جانب غناء فنانين JinMa خجي، وبرفين مامادوفا، وكولان، وبرفين دمير، أقيمت ورش عمل للأطفال خلال المهرجان. كما قامت فرقة الرقص الشعبي بتقديم عروض ابهرت الحاضرين.

من المتوقع ان تنتهي فعاليات المهرجان في ساعات الليل.