استمرار فعالية اعتصام "الحرية لأوجلان" باستلام مجموعة من نورنبيرغ

تستمرحملة "الحرية لأوجلان " التي بدأت في مدينة ستراسبورغ الفرنسية منذ تسعة سنوات،باستلام مجموعة من مدينة نورنبيرغ الألمانية،المناوبة.

وبدأت حملة " الحرية لأوجلان" في الخامس من حزيران 2012 في مدينة ستراسبورغ الفرنسية للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وتستمر في اسبوعها الــ 459.

وتستمر الحملة بمشاركة مجموعات مختلفة من الجالية الكردية وأصدقائها من المدن الأوروبية، حيث استلمت مناوبة هذا الأسبوع مجموعة من مدينة نورنبيرغ الألمانية.

وفي ذات السياق تحدثت باسم المجموعة الجديدة، مقبولة البستان وقالت بأنهم مسرورون لأنهم بدأو بفعاليتهم في يوم ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

كما أوضحت مقبولة البستان أن ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بالنسبة للشعب الكردي هو شروق شمس الحرية وأنه من خلال مناوبة الحرية هذه يرسل الشعب الكردي رسالة للعالم وخاصة لأوروبا مفادها أن " حرية القائد هي حريته"، ويشير في الوقت نفسه إلى أن حل قضية الشعب الكردي يمر عبر سجن جزيرة إمرالي.

وتابعت مقبولة أن الدولة التركية تريد من خلال العزلة، قطع العلاقة بين الشعب الكردي والقائد أوجلان وبالتالي اخضاع الشعب الكردي، وقالت:" لقد التف الشعب الكردي حول القائد وبهذا الشكل أشار الى أنه لا يمكن فرض حياة على الشعب الكردي بعيداً عن القائد ".

وطالبت مقبولة البستان الدول الأوروبية ألا تصبح شريكة بالجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها الدولة التركية، وان تتحرك من أجل انهاء هذه العزلة على الفور.

وتبدأ مناوبة الحرية التي انطلقت بالتزامن مع مبادرة الحرية لأوجلان يومياً مابين الساعة 07:30 والساعة 16:30، وهي الفعالية الأطول للجالية الكردية في أوروبا، حيث يتم من خلالها توزيع البروشورات والكتب بلغات مختلفة حول حياة ونضال القائد أوجلان.