استمرار اعتصام الحرية للقائد أوجلان بمشاركة مجموعة من مدينة ماينتس

تستمر فعالية الاعتصام المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان،في عامها العاشر، حيث استلمت زمام المناوبة هذا الأسبوع مجموعة من مدينة ماينتس الألمانية.

ودخلت فعالية اعتصام الحرية للقائد اوجلان التي بدأت في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، أسبوعها ال483.

ومنذ عشرة أعوام يقف الشعب الكردي واصدقائه يقفون أمام المؤسسات الأوروبية، والمناوبون لهذا الأسبوع هم مجموعة من مدينة ماينتس الألمانية وهم: حنيفي كرايازي، آزاد ملاطيا ومحمد ديرسم.

وباسم المجموعة تحدث حنيفي كرايازي وقال: نستذكر عضو لجنة عوائل الشهداء لحزب العمال الكردستاني ياسين بولوت ( شكري سرحد) الذي اغتيل على يد الدولة التركية في مدينة السليمانية بجنوب كردستان، وصرح حنيفي كرايازي بأنهم يحيون المقاومة التاريخية لمقاتلي الكريلا.

وتابع حنيفي كرايازي حديثه أن الاحتلال التركي يرتكب المجازر ضد شعبنا وقادتنا على أرضنا، وأكد أن صمت الدول الأوروبية في وجه الإبادة والاحتلال أمر غير مقبول لدى أي كردي.

وأوضح حنيفي أن هذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها في حملة الاعتصام لحرية أوجلان، وقال إن اعتصام الحرية التي يقيمها الشعب الكردي منذ 10 سنوات، كشفت نفاق أوروبا بشأن الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتابع حنيفي حديثه قائلاً: أن الشعب الكردي سيتحرر من خلال مقاومته المستمرة.

وأوضح حنيفي كرايازي أن حرية الشعب الكردي ستتحقق بحرية القائد أوجلان، وأن حل القضية الكردية يتم عبر الحوار مع إمرالي، وقبول إرادة إمرالي والشعب الكردي لا يقبل بغير هذه الارادة.

وفي ختام حديثه قال حنيفي كرايازي: "منذ بداية المؤامرة الدولية ، أظهر قائدنا في أمرالي مقاومة كبيرة ضد الحداثة الرأسمالية" ، وشدد على أن الشعب الكردي يجب أن يقاوم في كل مكان.