استمرار الاعتصام امام مقر الأمم المتحدة

تستمر فعالية "حان وقت الحرية" من اجل حرية القائد عبد الله أوجلان، هذا الاسبوع، في مدينة جنيف السويسرية امام مقر الأمم المتحدة.

تستمر فعالية "حان وقت الحرية" في مدينة جنيف بسويسرا من أجل اطلاق سراح القائد عبد الله اوجلان، التي تقام كل يوم أربعاء امام مبنى الأمم المتحدة.

حضر الفعالية الرئيس المشترك للاتحاد الديمقراطي العلوي (FEDA) دمير جيليك والرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي (DTKM) أردال أتاسوي.

في البداية تحدث إردال أتاسوي واستذكر بهذه المناسبة شهداء أيار بمن فيهم حقي قرار والشهداء الأربعة وإبراهيم كايبك كايا، وقال: "حتى تنجح حملة "حان وقت الحرية" سنبقى في الشوارع ونساند مقاومة الكريلا".

وبعد ذلك تحدث دمير جيليك وتطرق الى الظلم الممارس ضد المجتمعات والعقائد والثقافات في التاريخ وأوضح أنهم يحاولون أن يوقفوا الحرب المعلنة من قبل أردوغان ضد مناطق الكريلا وجنوب كردستان. وأكد جيليك أن الحرب والاحتلال والتدمير  الذي لم يبارح جغرافية مزوبوتاميا ، ينفذها اليوم الفاشي رجب طيب أردوغان بالتعاون مع البارزاني، وقال: "لأنه حوّلها الى فرصة وبالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK يحاول أن يحقق حلم العثمانية الجديدة."

واختتم جيليك بالقول: "إنني أدعو الجميع إلى التصرف بمسؤولية ضد أمراء الحرب المتوحشة والقتال من أجل الديمقراطية معاً".

بعد انتهاء الكلمات أدار النشطاء ظهورهم للأمم المتحدة وهناك واصلوا نشاطهم لفترة طويلة ضد صمت الأمم المتحدة.

ومنذ 25 شباط من عام 2021، الكردستانيون في كل أربعاء يعبرون عن مطالبهم بالإفراج عن القائد عبد الله أوجلان في نفس المكان ويشيرون عن هجمات الدولة التركية المحتلة.