استمرار الاحتجاجات في المدن الإيرانية ضد ممارسات النظام الإيراني

تستمر الاحتجاجات التي انطلقت على إثر جريمة مقتل الشابة الكردية جينا أميني في شرق كردستان وإيران على يد السلطات الإيرانية، لليوم الحادي عشر على التوالي.

تستمر المظاهرات والاحتجاجات في مدن شرق كردستان وإيران منذ 11 يوماً بعد جريمة مقتل الشابة جينا أميني على يد السلطات الإيرانية، بذريعة عدم تغطية شعرها بشكل صحيح.

خرج أهالي شرق كردستان وإيران، مساء أمس الثلاثاء للساحات والشوارع للاحتجاج والتظاهر ضد الانتهاكات والممارسات التي تمارسها سلطات النظام الإيراني.

وبحسب التقارير، خرج المواطنون في مدينتي سينه وكرماشان في شرق كردستان إلى الساحات وأعربوا عن غضبهم من ممارسات النظام الإيراني بشعارات “المرأة، الحياة، الحرية”.

كما أفادت الانباء عن خروج الأهالي إلى الساحات في أماكن متفرقة في ساعات الليل في طهران ومحيطها، وحدوث اشتباكات بينهم وبين قوات النظام.

وبحسب معلومات كولبر نيوز فقد واجه أهالي مدينة جبيهار قوات الأمن خلال الاحتجاجات وأجبرت القوات الأمنية على مغادرة المدينة وسقطت الأبنية الحكومية تحت سيطرة الأهالي، لكن لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر آخر.

وبحسب التقرير الأخير لمنظمة حقوق الإنسان الإيرانية، قُتل 76 شخصاً في الاحتجاجات حتى الآن، (باستثناء إحصائيات الأمس واليوم)، صرحت منظمة حقوق الإنسان أنها لا تستطيع الحصول على معلومات واضحة بسبب انقطاع الاتصال بالإنترنت.