استهداف مقر نائب عراقي بعبوة ناسفة

أفادت مصادر أمنية عراقية بأن مسلحين مجهولين استهدفوا، مقر النائب عن تحالف تقدم، عبد الكريم عبطان، في شارع 40 بمنطقة السيدية في بغداد.

وأوضحت المصادر أن القوات الأمنية وسيارات الإطفاء هرعت إلى موقع الهجوم.

وأكدت أن الهجوم كان بعبوة ناسفة رميت إلى داخل المقر.

ويأتي الهجوم بعد أيام من انتخاب البرلمان العراقي الجديد الأحد، محمد الحلبوسي، المنتمي للتحالف رئيسا له، في جلسة تخللتها مشادات وفوضى على خلفية التوترات السياسية المتواصلة منذ الانتخابات الأخيرة قبل ثلاثة أشهر. 

واستهدف مقر حزب "تقدم" الذي يتزعمه رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي المنتخب مؤخرا لولاية ثانية على رأس البرلمان.

وأفادت الانباء أن الهجوم على مقر حزب "تقدم" في الأعظمية ببغداد نفذه مهاجمان بعبوات ناسفة، لافتا إلى أن القوات الأمنية طوقت مقر الحزب وتم فتح تحقيق عاجل.

واستنكر حزب "تقدم" استهداف مقره في الأعظمية من قبل مجموعة وصفها بالخارجة عن القانون، قائلا إن هذا العمل الإرهابي يتزامن مع الإنجازات التي نحققها بالتعاون مع شركاء الوطن.

وأكد الحزب أن هذا "العدوان الآثم لن يزيدنا إلا تمسكا بموقفنا الداعي لوحدة العراق واستقراره".

وقبيل ذلك استهدف هجوم صاروخي، مساء الخميس، المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، حسب ما أعلنته خلية الإعلام الأمني العراقية.

وتم إطلاق 3 صواريخ من منطقة كرارة التابعة لمدينة الدورة جنوب بغداد، باتجاه المنطقة الخضراء، حيث تقع السفارة الأميركية في بغداد.

واعترضت المنظومة الدفاعية الأميركية في بغداد  صاروخين من أصل 3، بينما سقط أحد الصواريخ في مجمع القادسية في المنطقة الخضراء.

ويشهد العراق توتر سياسي مستمر منذ الانتخابات التي تصدّر نتائجها التيار الصدري بزعامة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، فيما ندّدت الأحزاب والمجموعات المدعومة من إيران بهذه النتيجة.