استذكار شهداء 29 تموز في مدينة دارمشتات الألمانية

أحيا الكردستانيون في مدينة دارمشتات الألمانية، ذكرى استشهاد المقاتل في قوات الدفاع الشعبي (HPG )، زكي شامان (علي جيجك)، الذي استشهد مع رفاقه في الـ 29 من تموز العام 2017.

نظمت الجالية الكردستانية في مدينة دارمشتات الألمانية مراسم استذكار شهداء قوات الدفاع الشعبي (HPG) ووحدات المرأة الحرة (YJA-STAR) الذي استشهدوا بتاريخ الـ 29 من تموز من العام 2017، وهم كل من : زكي شامان (علي جيجك)، باران شاهين أوغلو (توبراك كفر)، حبيب بالا (سرحد جولميرغ)، شريف أكدوغان (سرحد جودي)، كاجين كونري ( بوزان غرزان) ، وأورهان كانار (شورش خنس).

وبدأت مراسم الاستذكار التي نظمتها عائلة الشهيد زكي شامان (علي جيجك)، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحريةالتي نظمتها عائلة علي جيجك بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.

وفي بداية المراسم، تقدم السيد كانيوار شامان إلى المنثة لإلقاء كلمة باسم عائلة الشهيد زكي شامان، قال فيها: "علي جيجك  ليس شهيدنا نحن فقط، بل شهيد كل من يتذكره ويسير على خطاه".

كما ألقت مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين (KOMAW) بهذه المناسبة كلمة، قالت فيها: لا يكفي أن يجتمع الشعب هنا لاستذكار الشهداء، بل علينا أن نستنفر جميع طاقاتنا ونساند مقاومة كريلا الحرية".

كما شارك عم الشهيد علي جيجك محمد شيرين شامان في المراسم عبر مكالمة هاتفية، قال فيها: "نحن كعائلة نفتخر بشهدائنا؛ إن هؤلاء الشباب ضحوا بأرواحهم لأجل أن نحيا حياة حرة".

وفي كلمة باسم حركة المرأة الكردية في أوربا (TJK-E)، استذكرت الحركة كل شهداء الحرية في شخص الشهيد علي جيجك، وقالت: "سيبقى روح الشهيد علي جيجك خالدة فر النضال التحرري الكردستاني".

وانتهت مراسم الاستذكار بترديد شعارات (عاش القائد عبدالله أوجلان)، (الشهداء خالدون)، (عاشت مقاومة الكريلا)، (عاشت مقاومة السجون).