استذكار مقاتل الكريلا الشهيد دفرم كافاك في مدينة سولوتورن السويسرية

استذكر الكردستانيون في مدينة سولوتورن السويسرية، مقاتل الكريلا الشهيد دفرم كافاك في فعالية شارك فيها المئات.

نظم الكردستانيون في مدينة سولوتورن السويسرية، مراسم استذكار لمقاتل الكريلا الشهيد دفرم كافاك الاسم الحركي شورش آمد والذي استشهد في العام ٢٠١٩ في مناطق الدفاع المشروع. 

وأقيمت المراسم بمشاركة عضو منظومة المجتمع الكردستاني زبير آيدار وجمعية عوائل الشهداء بالإضافة لمشاركة العديد من الكرد المقيمين في سويسرا.

وعُلقت في قاعة الاستذكار صور الشهيد دفرم كافاك وصور والده جمال كافاك الذي ضحى لسنوات طويلة في مسيرة النضال الوطني والحرية .

وخلال المراسم تحدث باسم عوائل الشهداء أخو الشهيد دفرم ،آزاد كافاك مبينا أن أخاه الشهيد كان رفيقا وصديقا له وقدم روحه رخيصة لصد الهجمات وافشال المخططات التي تحاك ضد الشعب الكردي.

وأضاف كافاك أن الشهيد دفرم انضم لمقاومة مدينة سور حيث تربوا وترعرعوا على يد والدهم جمال كافاك الذي علمهم حب الحرية والمقاومة وبعد كلمة أخو الشهيد صفق المشاركين بحرارة مرددين الشعارات التي تمجد الشهداء.

بدوره تحدث السياسي عادل بوطان مبينا انه على طريق فكر القائد عبدالله أوجلان و في سبيل تحقيق الحرية قدم الآلاف من الشهداء تضحيات عظيمة.

من جانبه عضو منظومة  المجتمع الديمقراطي زبير الدار عزى عائلة الشهيد دفرم ثم تطرق لمخططات الاحتلال التركي التي تهدف إلى شن هجمات على مناطق الكريلا مبينا أن هناك معلومات مؤكدة تشي بنوايا الاحتلال التركي وبتواطؤ الحزب الديمقراطي للكردستاني  بشن هجمات على مناطق الدفاع المشروع وذلك بعد انتهاء الانتخابات العراقية .

كما حذر زبير آيدار الحزب الديمقراطي الكردستاني من مغبة مشاركته مع الاحتلال التركي بتلك الهجمات التي ستثير سخط الشعب الكردي مضيفا انها هذه هي حقيقة الخزب الديمقراطي الكردستاني التي لايمكن إخفائها.

وبعد الانتهاء من مراسم الاستذكار والكلمات عرض فيلم يتحدث عن حياة ومسيرة الشهيد دفرم كافاك النضالية.