استذكار أحمد شورش، فرات نوال وشهداء باريس في مدينة ليون

تجتمع الثوريون، الوطنيون والشيوعيون بناءً على دعوة الحركة الثورية المتحدة للشعوب HBDH - KBDH  في مدينة ليون الفرنسية واستذكروا قياديي الحزب الماركسي اللينيني الشيوعي MLKP أحمد شورش وفرات نوال وشهداء مجزرة باريس.

نظمت فعالية في ساحة بيل كور بمدينة ليون الفرنسية لاستذكار عضو المؤتمر الوطني KN لحزب الماركسي اللينيني الشيوعي MLKP أحمد شورش(زكي كوربوز)، قيادي الشبيبة فرات نوال (اوزغور نامو اوغلو) وشهداء مجزرة باريس  ساكينة جانسيز، ليلى شيلماز، فيدان دوغان، أفين كويي، مير برور وعبدالرحمن كزل. 

وتحدث ممثل الحزب الماركسي اللينيني الشيوعي MLKP قائلاً:" فقد حزبنا اثنان من اعضائها القيمين، ألمنا كبير وغضبنا أكبر، فقدت ثورة تركيا وكردستان، ثورة روج آفا اثنان من مقاتليها القياديين الرائدين القيمين، إن نظام الزعامة الفاشي يركز على القضاء على حركة حرية الكرد حزب العمال الكردستاني PKK، والحزب الماركسي اللينيني الشيوعي MLKP، و لأن الولايات المتحدة الأمريكية تخشى القياديين الشيوعيين والوطنيين، تريد القضاء عليهم من خلال الإمبريالية والقوى الإقليمية الظلامية." 

‘ إنه يوم تصعيد النضال‘ 

لأنهم يخافون يهاجمون بكل قوتهم رفاقنا، إن النضال الثوري يتطلب تضحية عظيمة، اتبعنا النضال بتقديم تضحيات عظيمة في كل الساحات، وتم الرد على الهجمات بشكل أقوى في كل مرة، سنسير على خطاهم، لقد كرس الرفيق زكي كوربوز أربعة وثلاثون عاماً من حياته دون توقف للنضال، ورائدنا وقيادي الشبيبة اوزكور نامو أوغلو  الذي اتجه من وسط أوربا إلى ساحات الحرية، اليوم يوم المضي خطوة إلى الأمام، يوم تصعيد النضال المنظم". 

تم الوقوف دقيقة صمت في شخص زكي كوربوز وساكينة جانسيز إجلالاً لأرواح مناضلي الثورة، الاشتراكية والحرية، بعدها بدأت المسيرة بترديد شعارات" الشهداء خالدين" و" وشهداء الثورة خالدون"، كما وتم ترديد شعارات " ستكون كردستان مقبرة للفاشية "، " زاب، متينا، آفاشين، تحيا مقاومة الكريلا" ،" سارة روجبين روناهي، المراة، حياة ، حرية" ،" كونوا جنباً إلى جنب ضد الفاشية" و" يحيا حزب العمال الكردستاني PKK، والحزب الماركسي اللينيني الشيوعي MLKP" بحماس دون توقف خلال المسيرة. 

ورفعت لافتات عليها صور الشهداء مزينة بزهور القرنفل ولافتات كتب عليها " شهداء الثورة خالدون" و" ليكن وعدنا بأننا سنطالب بالحساب". 

وأثناء المسيرة كانت الشرطة قد اتخذت الإجراءات اللازمة.

‘ سنصبح روحاً لثورة روج آفا‘ 

وبعد المسيرة التي انتهت امام جمعية موزوبوتاميا، استمرت الفعالية ببرنامج استذكاري. 

وتحدث ممثل الحزب الماركسي اللينيني الشيوعي MLKP/KGO خلال الكلمة التي ألقاها عن حياة عضو المؤتمر الوطنيKN لحزب الماركسي اللينيني الشيوعي MLKP أحمد شورش(زكي كوربوز) وقيادي الشبيبة فرات نوال وواصل حديثه:" لقد أخذ العدو الأكثر قيمة لدينا ، يهاجم الثورة ويتعمد استخدام جميع انواع المعدات ضدها، في عملية كهذه نحن على خطى الخالدون ونحن هنا بقوتنا ومعرفتنا، اليوم سنصبح مثل الرفيق اوزكور روحاً لثورة روج آفا، لن نقوم بحملة واحدة إلى الأمام إنما سنقوم بثلاث حملات إلى الأمام". 

هذا واصفقت الحشود في ختام الكلمات كما عرض فيلم قصير عن حياة الشهيد فرات نوال وأحمد شورش. وانتهت الفعالية الاستذكارية بترديد الشعارات.