أستاذ في العلاقات الدولية يؤكد بأن العزلة على القائد اوجلان شكل من أشكال لائحة الاتهام القضائية

اكد أستاذ العلاقات الدولية، أشين فانيك، أن النهج الذي تمارسه السلطات التركية تجاه القائد عبدالله اوجلان هو شكل من أشكال لائحة الاتهام القضائية الى جانب نهج الحكومة التركية، مشيراً إلى دور القضاء التركي في إدامة العزلة.

وقال أشين فانيك، أستاذ العلاقات الدولية والرئيس السابق لقسم العلوم السياسية في جامعة دلهي وعضو معهد عبر الوطني (TNI) منذ عام 1987، في الذكرى 23 لمؤامرة 9 تشرين الاول التي نفذت بحق القائد عبدالله اوجلان: "نستنكر وندين بشدة مثل هذا النهج التعسفي الذي تمارسه السلطات التركية بحق القائد اوجلان من خلال حرمانه من حقوقه الاساسية".

واوضح البروفيسور فانيك الذي قضى حياته كلها كناشط في مجال نزع السلاح النووي، أن العزلة المفروضة على القائد اوجلان هو نتاج العلاقات القضائية للسلطة التركية وقال: "في النظام الديمقراطي، يوجد قضاء مستقل بدرجة كافية عن الحكومة لحماية ممارسة الحقوق الديمقراطية والدستور، بما في ذلك حقوق القضاة، مما يشير إلى أن القضاء التركي ليس مستقلاً".

واشار أستاذ العلاقات الدولية، أشين فانيك، إلى دور القضاء التركي في إدامة العزلة مؤكداً أن مثل هذا النهج الذي تمارسه السلطات التركية تجاه القائد عبدالله اوجلان هو شكل من أشكال لائحة الاتهام القضائية.