اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين مرتزقة تركيا وقوات دمشق بريف حلب

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مرتزقة الاحتلال التركي وقوات حكومة دمشق، إثرهجوم شنه الأول على مواقع الثانية بمحوري معارة النعسان وخربة جداريا في ريف حلب الغربي.

دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين "لواء طلحة" المنضوي ضمن مرتزقة "تحرير الشام" من جهة وقوات حكومة دمشق من جهة أخرى، إثر هجوم عنيف للأول على مواقع الثانية بمحوري معارة النعسان وخربة جدرايا في ريف حلب الغربي ضمن منطقة "خفض التصعيد".

وأسفرت الاشتباكات وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن إصابة المتزعم العسكري لمرتزقة "لواء طلحة" بجراح.

وتخلل الاشتباكات، قصف بري عنيف متبادل بين الطرفين، حيث قصفت مرتزقة "تحرير الشام" بصواريخ "الغراد" و"الكاتيوشا" مواقع قوات حكومة دمشق على محاور كفر حلب وخربة جدرايا ومعارة النعسان وميزناز.

كما قصفت قوات حكومة دمشق بقذائف المدفعية الثقيلة محور معارة الأربيخ في ريف إدلب الشرقي.

وبذلك، يرتفع إلى 117 تعداد الذين قتلوا باستهدافات برية ضمن منطقة "خفض التصعيد" منذ مطلع العام، خلال 113 هجوماً، تنوعت بين قنص واشتباكات واستهدافات ومسيّرات انتحارية، كما أصيب بالعمليات آنفة الذكر أكثر من 52 شخصاً.

وقُتل أمس، عنصران من قوات حكومة دمشق والجماعات الموالية لها وجرح 7 آخرين منهم، في هجوم نفذه مرتزقة "العصائب الحمراء" و"لواء المدرعات" التابعين لمرتزقة "تحرير الشام"، على محور قبتان الجبل في ريف حلب الغربي.