أردوغان يواصل حملته الانتخابية في أوروبا عبر الهاتف

يقوم نائب رئيس حزب العدالة والتنمية (AKP) أفكان آلا بالترويج لحملة أردوغان الانتخابية في الدول الأوروبية واحدة تلو الأخرى من خلال صوت أردوغان عبر الهاتف، لأن أوروبا لم تسمح لأردوغان بزيارتها قبل الانتخابات.

بدأت سلطة تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية بالحملة الانتخابية في أوروبا، حيث لم يقرر إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 14 أيلول بشكل رسمي، وفي هذا السياق، ذهب العديد من الوزراء ونوابهم، نواب حزب العدالة والتنمية، والإداريين البارزين في الحكومة التركية، حيث زاروا ألمانيا والعديد من الدول الأوروبية بغرض إجراء الانتخابات.

منعت الحكومة الألمانية أردوغان من القدوم إلى بلادها وألغت زياراته قبل الانتخابات، وفي هذا السياق، أرسل أردوغان نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الشؤون الخارجية أفكان آلا إلى أوروبا، زار آلا الدول الأوروبية واحدة تلو الأخرى، وعقد اجتماعات انتخابية بمشاركة كبيرة ويُسمِع الحاضرون صوت أردوغان بشكل مباشر على الهاتف.

منعت الدول الأوروبية قبل استفتاء عام 2017، قادة حزب العدالة والتنمية ووزرائه من إجراء الحملات الانتخابية وهذا خلق أزمة بينهم وبين نظام أنقرة، حيث نظمت سلطة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية منصة انتخابية باسم "إننا نجتمع مع الأتراك في أوروبا"، وشارك العديد من القادة البارزين في حزب العدالة والتنمية والنواب السابقين للعدالة والتنمية والحاليين في الاجتماعات، وألقى أردوغان كلمته في الاجتماع عبر مكالمة هاتفية.

وبعد انتهاء الاجتماعات التي عقدت في كل من فرنسا، بلجيكا، وهولندا، ذهب قادة حزب العدالة والتنمية برئاسة أفكان آلا إلى ألمانيا قبلها بيوم، وعلم أن قادة حزب العدالة والتنمية، عقدوا الاجتماعات في مركز اللوبي التابع لحزب العدالة والتنمية " UID" على مدار يومين وناقشوا الأنشطة الدعائية في ألمانيا.

والجدير بالذكر، أنه أُعلِنَ في وقت سابق، أن الأنشطة الانتخابية ستقام من قبل حزب العدالة والتنمية والحركة القومية في العديد من المدن الألمانية في شهر آذار القادم، تحت اسم "الاجتماعات الثقافية"، "الاجتماعات الشعبية"، و"الاجتماعات الشبابية".

ANF | حزب العدالة والتنمية لا يكترث لتحذيرات المانيا..عقد 100 اجتماع خلال 3 أشهر (anfarabic.com)