انطلاق فعاليات المؤتمر الحادي عشر لمنظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا

انطلقت صباح اليوم السبت الموافق 7 أيار 2022 في هولندا، فعاليات المؤتمر العام الحادي عشر لمنظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا بمشاركة أكثر من 250 شخص من أعضاء الحزب وممثلي فروعه في الدول الأوروبية.

انطلقت صباح اليوم السبت الموافق 7 أيار 2022 في هولندا، فعاليات المؤتمر العام الحادي عشر لمنظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا (PYD) بمشاركة أكثر من 250 شخص من أعضاء الحزب وممثلي فروعه في الدول الأوروبية.

وبدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء على وقع النشيد القومي الكردي "أي رقيب"، تم بعدها انتخاب ديوان لإدارة المؤتمر تألف من خمسة أشخاص، ومن ثم تمت قراءة رؤى القائد عبد الله أوجلان في تحليل المرحلة السياسية كردستانياً وشرق أوسطياً وعالمياً.

وينعقد المؤتمر العام الحادي عشر لمنظمة الحزب في أوروبا تحت شعار :"فلننظم أنفسنا ونحمي وجودنا بروح ثورة روج آفا".

وقالت مصادر في حزب الاتحاد الديمقراطي لوكالة فرات للأنباء (ANF)، إن المؤتمر سيخصص جزءاً كبيراً من جلساته لتكثيف الجهود لمواجهة المخاطر التي تهدد مكتسبات الكرد.

ونوهت المصادر إلى أن المخاطر تتمثل في سياسة الإبادة التي تنتهجها دولة الاحتلال التركي والتي تتم بالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وتستهدف مكتسبات الشعب الكردي.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر العام لمنظمة الحزب الذي ينعقد على مدار يومي السبت والأحد على التوالي، العديد من القضايا التنظيمية على الصعيد الحزبي وملف العلاقات الدبلوماسية على الصعيد الدولي.