انطلاق المسيرة الطويلة للشبيبة الثورية في اليونان

انطلقت مسيرة طويلة منددة بهجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان، اليوم، وستستمر فعالية المسيرة التي بدأت من أمام مخيم لافريو للاجئين لمدة ثلاثة أيام وصولاً إلى مركز أثينا.

انطلقت المسيرة الطويلة للكردستانيون وأصدقاؤهم بمبادرة حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) وحركة المرأة الشابة الثورية (TêkoJIN) تحت شعار "انضموا إلى حرب الحرية"، والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي.

وبدأت المسيرة بمشاركة المئات من الأشخاص من مخيم لافريو للاجئين، حيث رفعوا لافتات كتب عليها " انضموا إلى حرب الحرية" و" دافعوا عن كردستان (Defend Kurdistan)"، إضافة إلى رفع صور القائد عبد الله أوجلان وأعلام حزب العمال الكردستاني (PKK).

ووقف المشاركون في بداية المسيرة، دقيقة صمت تخليداً لذكرى شهداء الحرية وتلاها قراءة البيان، حيث جاء فيه" أن حزب العمال الكردستاني يبدي مقاومة أسطورية ضد المحتلين، وأكد أن المقاومة التي تتواصل في آفاشين ومتينا هي لأجل ضمان حرية كردستان.

وقال البيان، إن مقاومة الكريلا  ضد قوى المتآمرة والخائنة ستنتصر بكل تأكيد، ودعا كافة شرائح المجتمع للانضمام إلى ملحمة المقاومة والحرية.

وبدأت المسيرة وسط ترديد شعارات " يعيش القائد آبو"، " تحيا مقاومة الكريلا".

كما دعم السكان المحليين في لافريو المسيرة بالهتافات والتصفيق، حيث سينتهي القسم الأول من المسيرة هذه المرة في مدينة ماركو بولو، سيسير المشاركون في 31 أيار من ماركو بولو وحتى بالانيا، وسيصلون إلى أثينا في الأول من حزيران.