انتهاء المسيرة الطويلة في آخن بمراسم مهيبة

المسيرة الطويلة التي بدأتها الشبيبة الكردية والأممية في مدينة كولن الألمانية من أجل حرية القائد عبد الله اوجلان، انتهت بمراسم مهيبة في مدينة آخن.

حسب التقليد، يقام في أوروبا مسيرة طويلة كل عام، في هذه السنة أقيمت تحت شعار" يداً بيد، كتفاً لكتف، انضموا الى مقاومة الحرية"، وانطلقت من مدينة كولن حتى مدينة آخن الألمانيتين، حيث شارك فيها مئات الشباب من ألمانيا وفرنسا واستراليا والسويد وهولندا وانكلترا وسويسرا، وساروا لمدة ستة أيام بالرغم من استفزازات الشرطة الألمانية والعنصريين الأتراك حتى وصلوا الى مدينة آخن.

القاء ندوة

نظمت شبيبة اتحاد طلاب وطالبات كردستان (YXK) و(JXK) ندوة حول "حقيقة القيادة" و "معنى القيادة" في مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني في آخن للذين يسيرون من مدينة مونشنغلادباغ إلى آخن، في بداية الندوة تمت قراءة مقالة الرئيس المشترك للجنة القيادية في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك حول حقيقة القيادة، وبعد تقييم المقالة، شاركت الشبيبة على شكل مجموعات في مسابقة المعلومات، حيث تم منح الفائزون منهم كتاباً كجائزة.

كما قامت لجنة من اتحاد الطلبة بزيارة قسم الأسلحة الكيماوية في جامعة آخن وقدموا تقريراً حول هجمات دولة الاحتلال التركي الكيماوية على كردستان، كما دعت الى عدم المشاركة في هذه الجريمة.

المسيرة نحو مركز المدينة

بعد زيارة الجامعة، سارت الشبيبة نحو مركز المدينة في الساعة 17:00 ووزعوا المنشورات، حيث تحدثت هذه المنشورات وباللغة الألمانية عن العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

الدعوة للمشاركة في الحفل

كما تمت دعوة الشبيبة لحضور حفل الغد، حيث سيقام حفل موسيقي في مدينة آخن وسيضم الفنانين سرحدو وبنكي آغري وفنانون من مركز الثقافة والفن TEV-ÇAND، وهكذا ستنتهي المسيرة الطويلة المطالِبة بحرية القائد عبد الله أوجلان.

هجمات الشرطة الألمانية والعنصريين الأتراك

قامت الشرطة الألمانية والعنصريين الأتراك بالاستفزازات ضد المشاركين في المسيرة الطويلة في مدينة آخن، حيث أظهر المشاركون ردة فعل حيال استفزازات الفاشيين هذه، ولكن الشرطة الألمانية هاجمت الشبيبة مما أسفر عن جرح أحد الشباب المشاركين وتم اسعافه الى المشفى.

وقد ندد الحشد الجماهيري بالشرطة الألمانية لعدم الوقوف في وجه المهاجمين والعنصريين وقاموا بحملة اعتصام في المكان، وبالرغم من ذلك فقد انتهت المسيرة بشكل مهيب.