انتهاء الأسبوع الأول من اعتصام ستراسبوغ الثاني

انتهى الأسبوع الأول من فعالية الاعتصام التي بدأت في مدينة ستراسبوغ الفرنسية وذلك في إطار حملة "حان وقت انهاء العزلة والاحتلال والقضاء على الفاشية وضمان تحقيق الحرية".

اختتم الأسبوع الأول من فعالية الاعتصام الثاني الذي يقام في مدينة ستراسبوغ الفرنسية وذلك في إطار حملة "حان وقت انهاء العزلة والاحتلال والقضاء على الفاشية وضمان تحقيق الحرية" التي أطلقتها منظومة المجتمع الكردستاني في 12 أيلول.

ومن المنتظر أن يستمر الاعتصام شهر من أجل الإفراج عن القائد عبد الله أوجلان أمام مجلس أوروبا في ستراسبورغ بفرنسا، ليكون بذلك الاعتصام الثاني الذي يقام في نفس المكان ويُطالب بالحرية للقائد أوجلان.

وكانت ساحة الاعتصام هي نفسها التي انطلقت منها فعالية اعتصام الحرية الممتدة منذ 25 يونيو/ حزيران 2012، وصولاً إلى هذه الفعالية الجديدة التي ستستمر لمدة شهر ويشارك فيها سياسيين كرد وممثلين عن اتحاد القوى الديمقراطية والمنظمات الدينية.

وتضمنت فعالية الاعتصام التي أقيمت في 12 يونيو/ حزيران في الساحة التي بدأت فيها  اعتصام الحرية ندوة بعنوان "النضال مع العزلة والاحتلال والفاشية".

وتم رفع لافتات مختلفة في الساحة التي تستمر فيها الفعالية، إضافة إلى لافتات بلغات مختلفة تدعو إلى الإفراج الفعلي عن قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان، كما تم رفع لافتة كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الإيزيديين" وذلك احتجاجاً على اتفاق شنكال الموقع بين حكومتي هولير وبغداد.

وفي الأسبوع الأول من الفعالية، سلم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا (KCDK-E) شعار "عملية المؤامرة الدولية.. أيديولوجية عبد الله أوجلان" إلى الممثلين الدائمين للدول الأعضاء في المفوضية الأوروبية.
كما تم الاستماع إلى الكليب الذي أعدته جوقة جمعية هيلبورن الشعبية عن الحملة التي أطلقتها منظومة المجتمع الكردستاني (KCK). وبدوره ذكر الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا (KCDK-E) يوكسيل كوتش إن المقطع الذي تم إعداده سيتم إرساله إلى جميع التجمعات، مضيفاً أن الدعم والمساندة التي قدمها الشعب الكردي خطوة مهمة للغاية.

وستواصل حركة النساء الكرديات في أوروبا (TJK-E) الفعالية التي أنهت أسبوعها الأول بشعارات احيي القائد أوجلان، الأسبوع المقبل. وستستمر الفعالية التي بدأت في 12 اكتوبر/ تشرين الأول لمدة شهر.
وشارك في فعالية اعتصام الحرية للقائد أوجلان التي بدأت في 25 حزيران 2012، ما يقارب ألفي شخص حتى الآن. كما تم توزيع منشورات وقصاصات على مئات الآلاف من الأشخاص، حول نضال وحياة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان  في الأسابيع الـ 344 حتى الآن.