انفجار عبوة ناسفة في بغداد وإصابة جندي في صلاح الدين 

انفجرت عبوة ناسفة الليلة الماضية في منطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد، وأصيب جندي من القوات العراقية بنيران قناصة داعش في نقطة تابعة لفوج المغاوير التابع لعمليات صلاح الدين مساء أمس الخميس.

سُمِع دويّ انفجار في منطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد، ليلة أمس.

ونقلت وسائل إعلامية عراقية عن مصدر أمني قوله: إن “طبيعة الانفجار الذي وقع في منطقة الكرادة وسط بغداد، هو عبارة عن انفجار عبوة مقابل محل لبيع المشروبات الكحولية ضمن منطقة ٤٢، ما أسفر عن إلحاق أضرار جسيمة بعجلة مدنية وجدار ضمن مقتربات الانفجار”.

وأوضح المصدر أن “ذلك لم يوقع أية إصابات أو خسائر بشرية”.

ونقلت السومرية نيوز عن مصدر أمني، قوله إن “عناصر من داعش هاجموا نقطة تابعة لفوج المغاوير الأول التابع إلى عمليات صلاح الدين بواسطة القنص؛ مما أدى إلى إصابة جندي بجروح”.

وأضاف أن “قوة أمنية نقلت الجندي إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

وكان وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد سعدون، قد كشف الأسبوع الماضي، عن أماكن تواجد مرتزقة داعش في العراق، مشيراً إلى أن عدد هؤلاء المرتزقة المنتشرين في عموم الأراضي العراقية يتراوح بين 1500 إلى 2000 عنصر في المناطق المحررة وشمال بغداد وبابل ومحافظة ديالي.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية العراقية أمس الخميس خلال جولته في موسكو أن مرتزقة داعش كثفوا من أنشطتهم في العراق، في الفترة الأخيرة.

وجدير بالذكر أن عموم المحافظات العراقية تشهد هجمات متتالية يشنها مرتزقة داعش على القوات الأمنية العراقية، فضلاً عن اختطاف المدنيين وأفراد الأجهزة الأمنية العراقية.